الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 09/12/2015 الساعة: 12:42 )
غزة- معا- صرفت وزارة الصحة في رام الله رواتب شهرين لعمال شركات النظافة الذين يعملون في مستشفيات ومستوصفات القطاع وعددهم بالمئات والذين لم يتقاضون رواتبهم منذ 4 شهور واعدة بانها ستصرف الاشهر المتبقية في القريب العاجل.

واكد احمد زعرب رئيس لجنة عمال النظافة في مستشفى ناصر بخانيونس ان جميع عمال النظافة الذين يتقاضون رواتب منخفضة لا تتجاوز 700 مروا في ظروف صعبة لا يعلم بها الا الله نتيجة عدم صرف رواتبهم على مدار 4 شهور.

واضاف انه بالرغم من ذلك الا انهم كانوا ملتزمين بالدوام الرسمي 8 ساعات وبذل قصارى جهدهم في تنظيف الاقسام لمعرفتهم انهم لو لم يقوموا بهذا العمل لكان الوضع صعبا في المستشفيات واثر على صحة المرضى وانتشار الامراض.

وطالب زعرب وزير الصحة بالعمل على صرف رواتبهم المتبقية والعمل على زيادتها لانها لاتلبي احتياجات اسرهم خاصة الاسر التي عدد افرادها كبير.

وبدوره قال منسق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في محافظة خانيونس ابراهيم النجار ان مركز الديمقراطية تبنى قضية العاملين في شركات النظافة منذ البداية وعمل على اثارة قضيتهم الانسانية عندما كانوا يتقاضون رواتب لا تتجاوز 500 مع كافة المسؤولين في وزارة الصحة الى ان ثمت زيادتها وهو يعلم علم اليقين ان هذا المبلغ لا يكفي لهؤلاء العمال المساكين.

وأشار النجار الى ان المركز ما زال يواصل جهوده واتصالاته من اجل تحسين رواتب هؤلاء العمال والعمل على زيادتها ومتسائلا لماذا لا يتقاضون راتب 1450 شيكل كحد ادنى حسب القانون.