الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- بدء حملة تقييم الأداء البيئي لمدارس الحكومة

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 09/12/2015 الساعة: 10:47 )
غزة- معا- بدأت سلطة جودة البيئة في غزة، اليوم الأربعاء، بتنفيذ برنامج تقييم الوضع البيئي لبعض مدارس الحكومة في قطاع غزة، والبرنامج ينفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مديريات التربية.

وأوضحت "جودة البيئة" أن البرنامج يشمل تقييم الوضع البيئي وفق معايير، مثل نظافة الساحة الداخلية والخارجية، ودورات المياه وتوفر المياه، وخزانات الشرب وصلاحية المياه وتوفرها، والممرات والسلالم، والمقصف.

وأضافت أن البرناج يشمل كفاية عدد سلال النفايات المتوفرة، وتوفر المساحات الخضراء، والضوضاء داخل المرسة وخارجها، وانبعاث الغازات الضارة من محيط المدرسة والنظافة خارج المدارس.

وأشارت "جودة البيئة" أن التقييم يعتمد على إجراء زيارات ميدانية تفتيشية يقوم بها فريق من سلطة جودة البيئة برفقة ممثلي مديريات التربية والتعليم، بالإضافة إلى تعبئة استبانة خاصة بالتقييم.

وقال مدير عام التوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة م. زكي زعرب، إن السلطة تعمل جاهدة على تحقيق هدفها الأمثل، وهوتحسين الواقع البيئي لمدارس الحكومة في غزة، الذي يعتبر الأساس في تنمية البيئة الفلسطينية والمحافظة عليها.

وأوضح زعرب أن الغرض من البرنامج رصد وتعزيز اهتمام وزارة التربية والتعليم بالجوانب البيئية، وتحديد نقاط القوة والضعف في المدارس، وتحفيزها لتحسين الواقع البيئي في مدارس قطاع غزة.

وأكّد زعرب على أنه في نهاية البرنامج ستصدر سلطة جودة البيئة تقريراً خاصاً بنتائج التقييم البيئي للمدارس.