الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: الأسيرة دبابسة تواصل إضرابها لليوم الخامس

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 10/12/2015 الساعة: 09:29 )
رام الله- معا- ذكر مركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان أن الأسيرة إحسان دبابسة (27 عاما) من نوبا في الخليل، تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ خمسة أيام رفضا لنقلها لسجن “الدمون".

وحسبما قالت عائلة الأسيرة لـ”أحرار” فإن الأسيرة تخوض الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لقيام إدارة السجون الإسرائيلية نقلها لسجن “الدامون” مع عشر أسيرات أخريات، جاء ذلك بعد إلتقاء العائلة بالأسيرة خلال المحكمة، حيث أخبرتهم بذلك.

وكان الاحتلال قد نقل بالأمس وأول الأمس إحدى عشر أسيرة فلسطينية من سجن "هشارون" لسجن "الدامون"، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الأسيرات والإكتظاظ الناجم عن ذلك في سجن “هشارون”، حيث تقبع كافة الأسيرات الفلسطينيات.

وذكرت العائلة أن الأسيرة دبابسة ترفض قرار النقل وتصر على الإضراب عن الطعام رفضا لذلك، ونوهت أن الأسيرة تمر بحالة صعبة نتيجة للنقل، وتشكو الأسيرة من عدم اهتمام المحامي الخاص بها في قضيتها، مطالبة إياه بالتدخل.

وناشدت العائلة كافة المؤسسات الحقوقية بالإهتمام بالأسيرة دبابسة، وتسليط الضوء أكثر على معاناة الأسيرات الفلسطينيات.

ويشار أن الأسيرة إحسان دبابسة معتقلة منذ تاريخ 13102014، ولا تزال تخضع للمحاكم العسكرية الإسرائيلية، وهي أسيرة محررة أمضت عامين في الأسر وتحررت عام 2009، وهي خطيبة الأسير أسامة الحروب من جنين.