الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله تنظم معرضاً للبضائع المخالفة للمواصفات المحلية

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 09/12/2015 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة وبالتعاون مع مديرية الضابطة الجمركية معرضاً للبضائع الفاسدة والمنتهية الصلاحية والمخالفة للمواصفات الفلسطينية بالمدرسة الأسقفية الانجيلية.
وشملت الفعالية عرضاً لعينات من البضائع الفاسدة وأخرى غير المعربة وبضائع من منتجات المستوطنات وكيفية التعرف عليها.
وفي كلمته قدم مفوض الضابطة الجمركية أيمن عدنان، شرحاً مفصلاً عن أهمية هذه المعارض وأهمية العلاقة التشاركية بين الأجهزة الأمنية والمدنية لحماية المواطن من وصول أي بضاعة غير المطابقة للمواصفات المحلية، داعياً الطلبة الى ضرورة الاستفادة من المعرض في توعية المحيطين بهم باهمية التنبه لمخاطر التعامل مع مثل هذه المنتوجات وآثارها على الصحة.
وقدم الملازم عمار رمان، والمساعد هشام العبيدي من الضابطة الجمركية شرحاً مفصلاً حول البضائع المخالفة للمواصفات، مستعينين بعينات من البضائع المضبوطة، المهربة والمزورة والمنتهية الصلاحية، وطريقة التعرف عليها.
وأوضحا الطريقة الصحيحة للتعامل مع المنتج بضرورة وجود بطاقة البيان الغذائية والصحية على العبوة الخارجية له والتي مهمتها مهمتها إرشاد المستهلك إلى كل ما يتعلق بالمادة الغذائية.
وشددا على ضرورة التنبه الى تاريخ الصلاحية للمنتج وهي الفترة التي تعتبر فيها المادة الغذائية قابلة للاستهلاك البشري.
من جهته شكر مدير المدرسة نبيل الرفيدي المفوضية والضابطة على حرصهما على تعزيز الأمن الغذائي لطلبة المدارس، مشيراً الى أن توعية الطلبة بالبضائع الفاسدة والمخالفة للمواصفات المحلية أمر ضروري وحيوي. وتم خلال الفعالية عرض الصفوف تباعاً.