الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني والأعرج يشيدان بمؤشر قياس قدرات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 09/12/2015 الساعة: 16:45 )

أريحا -  معا - أشاد كل من محافظ أريحا والأغوار م. ماجد الفتياني ووزير الحكم المحلي د.حسين الأعرج بمؤشر قدرات الهيئات المحلية بالمشاركة مؤكدان ان هذا المؤشر يعمل على تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية للمواطن وانه بمثابة أداة رقابة داخلية للهيئة المحلية تستطيع من خلاله قياس النتائج في ضوء المشاريع التطويرية والخدماتية وتحديد نقاط الضعف والقوة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل حول مؤشر قياس قدرات الهيئات المحلية بالمشاركة ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI والذي تنفذه مؤسسة مجتمعات عالمية- CHF وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وعقدت الورشة في فندق اوسيز-أريحا وبحضور ممثلين عن الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني.

ونوه الفتياني إلى مجموعة من التحديات والصعوبات التي تواجه الهيئات المحلية والى أهمية دعمها ومساندتها في اجل الاستمرار مشيرا إلى الدور الريادي الذي تقوم به في ضل ضعف الإمكانيات والموارد الذاتية شاكرا كل المؤسسات التي تدعم قطاع الحكم المحلي في فلسطين.

الوزير الأعرج قال ان للوزارة الآن توجه جديد قديم وهو متعلق بالتنمية المستدامة والمشاريع التطويرية وبالشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.


 وأضاف ان المؤشر يساعد في بناء مؤسسات حكم محلي قوية وفاعلة.