الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد توقف دام اكثر من عام ... عودة صوت نساء غزة

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 09/12/2015 الساعة: 20:53 )
بعد توقف دام اكثر من عام ... عودة صوت نساء غزة

غزة- معا – تعود أول إذاعة الكترونية في قطاع غزة "صوت نساء غزة" إلى العمل بعد انقطاع دام أكثر من عام نتيجة قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي برج الباشا في العدوان الإسرائيلي الأخير والذي يضم عشرات المكاتب الصحفية.


وقالت اسلام البربار مديرة الاذاعة :"إن انطلاق الاذاعة سيكون غدا الساعة الواحد ظهرا بعد توقف دام أكثر من عام بسبب قصف برج الباشا الذي كان يضم اكثر من 40 مكتبا صحفيا في الحرب الاخيرة على غزة"، مشيرا إلى أن الاذاعة توقفت بعد ثلاث أشهر من العمل فقط.


وأضافت البربار في حديث لمراسل "معا" أن الإذاعة ناطقة باسم المرأة الفلسطينية وليس لها أي بعد سياسي أو حزبي بل هي إذاعة مجتمعية أنشأت بجهود ذاتية من قبل ناشطات في العمل النسوي".


وأنشأ نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" "وسم" تحت اسم #فيها_حاجة_حلوة في اشارة الى انطلاق الاذاعة الالكترونية، حيث بدأت المشاركة على الوسم من عدة دولة عربية بالإضافة إلى المشاركات المحلية.


وتعد إذاعة صوت نساء غزة أول إذاعة الكترونية مجتمعية فلسطينية نسوية في قطاع غزة تعنى بقضايا المرأة، وتسعى جاهدة لإيجاد منطقة اجتماعية انسانية لها من داخل غزة بنظرة وعيون نسوية على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية للمرأة الغزية.
من جهتها قالت الناشطة المجتمعية يسر الاطرش أن النساء الفلسطينيات بحاجة لصوت يوحدهم وينادي بإنهاء الانقسام المستمرة منذ 9 سنوات والذي اثر على كافة مناحي الحياة.


وأشارت الأطرش في حديث لمراسل "معا" ان هذه الاذاعة ستطرح قضايا المرأة بكل موضوعية وستناقش جميع مشاكل النساء سواء السياسية والاجتماعية وغيرها من المواضيع الخاصة بالمرأة.


واكدت الناشطة الاطرش أن هذا الصوت سيكون منحاز فقط للمرأة الفلسطينية .