الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وليد القيسية:الاعلام الرياضي ظالم وأرشح هذه الفرق للفوز بالدوري

نشر بتاريخ: 09/12/2015 ( آخر تحديث: 09/12/2015 الساعة: 21:36 )
وليد القيسية:الاعلام الرياضي ظالم وأرشح هذه الفرق للفوز بالدوري

الخليل - معا - حاوره شحادة داوود : اثبت شباب الظاهرية انه افضل الفرق على مستوى الوطن خلال الخمس سنوات الماضية بثبات مستواه ومواصلته التربع على بطولات الاتحاد وآخرها الفوز بكأس الشهيد ياسر عرفات.

"الغزلان" بعد حصولهم على لقب الدوري توقع الجميع ان تلاحقهم لعنة البطل، كما لاحقت الفرق التي حصدت البطولة سابقا، الا ان الغزلان بفضل منظومة متكاملة من ادارة ولاعبين وجهاز فني وجمهور وفيّ جرار يلاحقهم اينما حلوا وارتحلوا استطاع ان يكسر هذه القاعدة ويحافظ على مستواه ويحقق بطولة الدوري مرة اخرى ووصافة الدوري مرتين، اضافة للقبي الكأس واللقب الثاني جاء بعد الفوز على شباب الخليل بركلات الترجيح، بعد ان ابدع مدرب الغزلان ابراهيم ابو رقيق بادارة المباراة من خلف الخطوط وتفوق على الداهية خضر عبيد مدرب شباب الخليل، وبفضل تألق غير عادي لنجم الفريق وعميد لاعبي فلسطين واول لاعب يجمع بين كل البطولات في مسيرته الرياضية، حارس عرين الغزلان وليد قيسية المظلوم اعلاميا الذي ما زال يقدم مستوى رائعا مع فريقه، فكان لا بد ان نعطي هذا العملاق حقه اعلاميا.


بدأ حديثه الينا مرحبا ومعاتبا للاعلام على تحيزهم للاعب على اخر وبشكل واضح وكبير، وقال "الواقع يقول انني بالموسم الماضي لم اتلق الا 10 اهداف طيلة الموسم واعتقد ان هذا الرقم يميزني بالايجاب عن باقي الحراس ورغم ذلك لم اسمع او ارى اعلاميا تطرق لهذا الانجاز، بل كان تركيز معظمهم على بعض الحراس غير المميزين، وعتبي هذا اتمنى الا يفهم بالشكل السلبي، بل يفهم بالشكل الصحيح والايجابي مع تقديري لكل الاعلاميين في وطننا الغالي ولكن هي كلمة عتاب اتمنى ان تصل وان يكون الاعلام منصفا للجميع لا منافقا ومجاملا".

وبحديثنا عن بطولات هذا العملاق قال "اول بطولة حققتها مع الغزلان كانت في سنة 2005 وكانت ايضا امام شباب الخليل والفوز بهدف ثم توالت الانجازات والبطولات، ففزت ببطولة الدوري العام مرتين والكأس وكأس السوبر وبطولة كأس ابو عمار مرتين ووصافة الدوري والكأس مرتين، عدا عن البطولات الودية والتنشيطية، الحمد لله اعتقد ان لا أحد من لاعبي الفرق الأخرى سجل هذا الانجاز، وهدفنا الان تحقيق بطولة الدوري لتكون الثالثة، لنهديها لجمهورنا الرائع ورأس مالنا". وأردف قيسية "نتمنى التوفيق من الله في الاستحقاق الآسيوي، وان نمثل الوطن افضل تمثيل، لأنهي مسيرتي وانا في قمة عطائي".

وبسؤالنا له عن سر تحقيق الفوز في نهائي كأس ابو عمار امام الشقيق العنيد شباب الخليل، قال "نعرف ان الجميع كان يرشح شباب الخليل للفوز وبسهولة نظرا لوضع الشباب وتربعه على قمة الدوري ومستواه في الدوري، ونظرا لحجم الاسماء الذين يمتلكهم واكن لهم كل تقدير، ونظرا لتدني وتفاوت مستوى الغزلان في بداية الدوري، ولكن اقول ان التحضير الجيد في اخر اسبوع قبل اللقاء ودخول المباراة بنفسية مرتاحة وليس تحت الضغط وتعاهد اللاعبين ان نعيد الروح والثقة للجمهور وعبقرية الجنرال ابراهيم ابو رقيق ونجاحه في التفوق على العبقري خضر عبيد، كلها اسباب ادت لفوزنا عن جدارة ".

وأكمل الحارس "الجميع يقول انني كنت السبب بزف اللقب والفوز، وهنا أقول ليس وليد وحده بل كل منظومة الغزلان وخاصة مدربنا ابو رقيق واستاذي مدرب الحراس حسن الشعار وخليل شما، وان تألقت وأديت ما هو مطلوب مني وتصديت لركلتي ترجيح، فهذا بفضل رضى الله ورضى الوالدين ودعواتهم لي قبل وبعد كل مباراة اخوضها، فوالدي ووالدتي دائما يعطياني الامل والثقة وهم مصدر إلهامي والحامي لي بعد الله سبحان وتعالى".

ووجه قيسية رسالة للأندية قال فيها "على الأندية الاهتمام باللاعب المحلي على المدى البعيد، ولكل اندية الوطن مع احترامي لكل لاعبي وطننا الغالي ولكن ارى ان بعض اللاعبين المحليين ظلموا كثيرا باعتماد الاندية على لاعبي التعزيز، لذلك اتمنى من كل اندية الوطن ان ينظروا بعين الاعتبار للاعبين الصاعدين والا يكونوا سببا في اهمالهم".

فيما وجه "العميد" رسالة لمدرب المنتخب الوطني عبد الناصر بركات "رسالتي للكابتن عبد الناصر بركات الذي يبذل جهدا رائعا في قيادة منتخبنا هي بصيغة تساؤل اتمنى ان القى اجابة منه، وهو على اي اساس يتم اختيار اللاعب للمنتخب وخاصة الحراس، فهل من العدل ان يتم استدعاء حارس احتياط لحارس اساسي ولا يستدعى الحارس الاساسي حتى ولو للاختبار؟ اتمنى ان يقرأ كلمتي مع تقديري واحترامي لكل الجهاز الفني للمنتخب".

وعن توقعاته لبطل الدوري الجاري قال "نأمل ونعد ان نواصل القتال للظفر بلقب الدوري ولا ننسى ان المنافسين كثر واتوقع ان الدوري سينحصر بين بلاطة وشباب الخليل والظاهرية وبنسبة اقل ثقافي طولكرم، وسيكون للخضر كلمته كذلك".

وفي نهاية دردشتنا مع الخلوق وعميد لاعبي فلسطين وليد القيسية سألناه عن الفرق المحببة له في دورينا، فقال فريقي المفضل الخضر وان تمنيت اللعب لفريق غير الغزلان فسأختار اللعب في صفوفه.