الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسرى الأطفال

نشر بتاريخ: 10/12/2015 ( آخر تحديث: 10/12/2015 الساعة: 14:55 )
بيت لحم- معا- نظّمت القوى الوطنية والرّسمية في محافظة بيت لحم، اليوم الخميس، فعالية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال.
جاء ذلك في مدرسة بنات العودة الأساسية في مدينة بيت لحم، ضمن سلسلة فعاليات الحملة الدولية لإطلاق سراح الأطفال والتي أطلقها نادي الأسير ووزارة التربية والتعليم العالي.
وأكّد عبد الله الزغاري المتحدث الرسمي باسم نادي الأسير الفلسطيني على أن هذه الحملة لها ثلاث رسائل، أولها: أن الطلبة والأطفال الفلسطينيين سيشاركون زملائهم الأسرى الأطفال في إظهار معاناتهم وقتل طفولتهم جراء سياسة التنكيل التي يتعرضون لها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي من خلال رسائلهم الموجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بانكي مون، والرسالة الثانية: موجهه إلى الاحتلال الإسرائيلي أن كفى قتلاً وإرهاباً واعتقالاً بحق أطفال فلسطين، أما الرسالة الثالثة: فهي موجهة إلى الأمم المتحدة والدول الغربية بضرورة التحرك لإنقاذ أطفال فلسطين من الارهاب الإسرائيلي المنظم.
وحثّت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو طلاب المدارس على أهمية كتابة رسائل للتعبير عن معاناة أطفال فلسطين من خلال تفوقهم وكتابتهم الإبداعية، وتضامنهم مع زملائهم الأطفال الذين استشهدوا أو اعتقلوا أو جرحوا، مؤكدة أن التعليم والصمود هو جزء أساسي من نضال شعبنا ضد الاحتلال.
بدوره وجّه محمد طه أبو عليا نائب محافظ بيت لحم التحية إلى الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، مشيراً إلى أن الأسرى بصمودهم استطاعوا تحويل السجون من مقابر إلى مراكز للتوعية والتعليم وبناء الكوادر النضالية، مطالباً بضرورة تكاتف الجهود للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسرى الأطفال.
وقال محمد المصري أمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم، أن قضية اعتقال الأسرى الأطفال والتنكيل بهم هدفها النيل من عزيمتهم وقتل طفولتهم، ودعا الطالبات إلى المشاركة الفاعلة في توجيه رسائل إلى العالم تطالبهم بضرورة العمل الجاد لوقف النزيف والقتل والاعتقال الذي يمارسه جنود الاحتلال بشكل ممنهج ضد الطفولة الفلسطينية، الأمر الذي أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء الأطفال والمئات من الأسرى.

وتخلل الفعالية فقرات فنية تضامناً مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، حيث شاركت طالبات المدرسة بكتابة رسائل الى الأمين العام للأمم المتحدة بعدة لغات.