الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيرة سعاد رزيقات تخوض اضرابا عن الطعام منذ اعتقالها

نشر بتاريخ: 11/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 09:57 )
الاسيرة سعاد رزيقات تخوض اضرابا عن الطعام منذ اعتقالها

الخليل -معا - نقل مركز اسرى فلسطين للدراسات عن "طارق رزيقات" شقيق الاسيرة "سعاد عبد الكريم عمر رزيقات (28عامًا)، من بلدة تفوح شمال الخليل بان شقيقته تخوض اضراب عن الطعام منذ اعتقالها فى 3/12/2015 احتجاجا على اعاده اعتقالها وعلى المعاملة القاسية التي تعرضت لها حين الاعتقال .

واوضح شقيق الاسيرة رزيقات بان الاحتلال يحتجز شقيقته فى عزل سجن الرملة "نفي تريتسا" بجانب المعتقلات الجنائيات ويرفض نقلها لسجن هشارون ، وان اوضاعها الصحية والنفسية سيئة للغاية وقد دخل اضرابها عن الطعام يومه التاسع على التوالى وحالتها الصحية تتراجع يوما بعد يوم .

وناشد رزيقات كافة منظمات حقوق الانسان والمؤسسات المعنية بشئون المرأة التدخل العاجل لأنهاء معاناة شقيقته والافراج عنها بشكل عاجل كونها معتقلة بدون تهمه او محاكمة ، وقد رفض عليها الاحتلال الاعتقال الادارى بعد 5 ايام من اعتقالها .

وكان الاحتلال قد اعاد اعتقال الاسيرة المحررة سعاد رزيقات بعد اقتحام منزلها والاعتداء على ذويها ، وحولها الى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، علما بانها اسيرة سابقة كانت قد اعتقلت في 8/4/ 2008، اتهمها الاحتلال بالتخطيط لتنفيذ عمليه استشهادية والاتصال بجهات معاديه، وحكم عليها بالسجن لمدة عام ونصف، اضافة الى استشهاد زوجها بعد دهسه من قبل مستوطن خلال عمله في الداخل الفلسطيني، بعد زواجها بستة اشهر فقط.