الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور - هكذا احيت "الشعبية" ذكرى انطلاقتها في نابلس

نشر بتاريخ: 12/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
صور - هكذا احيت "الشعبية" ذكرى انطلاقتها في نابلس
نابلس - معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس اليوم السبت مسيرة جماهيرية حاشدة في الذكرى الـ48 للانطلاقة. وأحتشد الآلاف في شارع فلسطين وسط المدينة، وانطلقوا بمسيرة جابت شوارع المدينة وميدان الشهداء والنصب التذكاري لشهداء الجبهة وسط دوار الشهداء.

وحمل المشاركون أعلام فلسطين ورايات الجبهة وصور الامناء العامون والشهداء وسط هتافات تطالب بتصعيد الانتفاضة والمقاومة ضد الاحتلال مطالبين بإلغاء ملف التنسيق الامني وتشكيل إطار قيادي للانتفاضة ودعوة الاطار المؤقت ل - م - ت ف للانعقاد للأخذ على عاتقه تنظيم واكمال المسيرة الكفاحية التي تجلت بانطلاق الانتفاضة مطلع اكتوبر الحالي.

وشارك في المسيرة فرقة من الملثمين يحملون السلاح الابيض ورايات الكتائب، في حين توقفت المسيرة امام مبنى بلدية نابلس واحرق المتظاهرون الاعلام الإسرائيلية ودمى بشكل مستوطن حاقد.


وجدد المشاركون العهد لكل الشهداء، ولأسرى ثورتنا وجرحاها، ولكل ابناء شعبنا في الوطن والشتات، ولأحرار أمتنا العربية، ولأحرار العالم بأسره، أن تبقى شعلة المقاومة والثورة وقّادة لا تنطفئ حتى التحرير والعودة.

وأكد المشاركون بحسب بيان وصل معا أن ذكرى تأسيس الجبهة الشعبية تعتبر محطة انطلاق جديدة في مسيرة كفاحنا الوطني المديد، ومناسبة لتصعيد الانتفاضة ضد احتلال استيطاني عنصري عدواني توسعي إقصائي باتت فاشيته صريحة معلنة، وباتت حقيقته عارية امام كل العالم.

وجدد المشاركون تأكيدهم في ذكرى انتفاضة 87 الشعبية المجيدة الملهمة، وذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية، تمسكهم بخط المقاومة ونهج المواجهة في إطار اشتباك شعبنا التاريخي الشامل والمفتوح مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وأضاف "لقد فتحت هذه الانتفاضة العظيمة مساراً جديداً في الكفاح الوطني، ووضعت علامة مميزة على الطريق، على أقل تقدير، وأثبتت أن الطريق المجرب للشعوب التي انتزعت حريتها واستقلالها هو طريق الكفاح والتضحيات، طريق المقاومة الشعبية بأشكالها، لا طريق الاستجداء والتفاوض في ظل ميزان قوى مختل لم يستسلم له شعبنا يوما".

وختم البيان كلمتم بأن شعبنا الفلسطيني وشبابه المنتفض يقدم لطرفي الانقسام المدمر نموذجه الناجع وحري بقيادتي هذا الانقسام العبثي أن تستخلصا الدروس والعبر، وأن تكونا على قدر المسؤولية الوطنية التي يفرضها استعداد شعبنا وتضحياته الغالية وطاقاته الجبارة وعطائه منقطع النظير ومخزونه الكفاحي الذي لا ينضب.