الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عطاء فلسطين" تنجز مشروع ترميم المنازل المتضررة بدعم من بنك الأردن

نشر بتاريخ: 13/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 11:22 )
"عطاء فلسطين" تنجز مشروع ترميم المنازل المتضررة بدعم من بنك الأردن
غزة- معا- أنهت جمعية "عطاء فلسطين" الخيرية وبدعم من بنك الأردن، تنفيذ مشروع ترميم المنازل المتضررة جزئياً جراء العدوان على قطاع غزة في صيف العام 2014.

وأشارت المدير الإداري بالجمعية نجوى خوري، إلى أن الجمعية اختارت أصحاب هذه البيوت وفقاً لشدة حاجة المنازل للترميم، والحالة الإجتماعية للأسرة، واستنادا على دراسات ميدانية قامت بها الجمعية.

وبيّنت خوري أن المنطقة المستهدفة هي منطقة حي الشجاعية الواقعة شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أنها تعتبر أكثر المناطق تضرراً نتيجة للعدوان.

وأوضحت خوري أن الجمعية قامت بالتعاقد مع شركة مقاولات متخصصة بعد استدراج المناقصات في الصحف اليومية حسب الأصول، وأنها وضعت شروطاً ومعاييراً محددة للعمل على المشروع باختيار أجود أنواع مواد البناء لاستخدامها في ترميم البيوت المتضررة بإشرافِ الجمعية.

وقال المدير الاقليمي لبنك الأردن حاتم الفقهاء، إن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع المسؤولية الإجتماعية للبنك، التي تساهم في دعم وتنمية المجتمع المحلي من خلال الاستمرار في تقديم الدعم والرعاية للقطاعات المختلفة الاغاثية والثقافية منها، والتي تساهم في تقدّم المجتمع واستقراره.

وتابع الفقهاء أن المشروع يأتي تأكيداً على تضامن بنك الأردن مع المواطن الفلسطيني المحتاج، والأسر الفقيرة التي من حقها العيش بكرامة، والحصول على أبسط حقوقها.

واستلمت المشروع لجنة الاستلام المكونة من أعضاء مجلس إدارة "عطاء فلسطين" وممثلي بنك الأردن، بحضور شخصيات اعتبارية، وممثلي المؤسسات المانحة العاملة بقطاع غزة.

وأعرب أصحاب المنازل المستفيدة من المشروع، عن سعادتهم لترميم وإصلاح منازلهم، شاكرين بنك الأردن و"عطاء فلسطين" على وقوفهم مع أبناء الشعب، مقدرين هذه الخطوة واللفتة الإنسانية المساهمة في التخفيف من آثار برد الشتاء.

وأوضحت مؤسس ورئيس جمعية رجاء أبو غزالة شعث، أن المشروع يهدف لمساعدة الأسر المحتاجة والمعدومة وإعادة ترميم منازلها، لتصبح مناسبة للسكن خاصة مع دخول فصل الشتاء، واستجابة لحاجات المتضررين الأكثر عوزاً.

وأشارت شعث إلى أن الجمعية قامت بتنفيذ عدة مشروعات مماثلة خلال السنوات الماضية باستهداف عدة مناطق بقطاع غزة، مثمنة دور بنك الأردن في أداء مسؤوليته الإجتماعية بدعمه لهذا المشروع والمشاريع الأخرى.