الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخبار من نادي اهلي قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 13:41 )
اخبار من نادي اهلي قلقيلية
قلقيلية – معا - خالد عرباس : اختتم مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الأهلي دورته الثانية في التصوير الفوتوغرافي والتعديل على الصور، والتي أقامها ونظمها مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الأهلي بالتعاون مع مؤسسة ايركس(IREX) ضمن برنامج الإعلام بتمويل من الوكالة الامركية للتنمية الدولية(USAID) ولمدة خمس أيام متواصلة في قاعات النادي الأهلي .وقد تعرف المشاركين في الدورة على أجزاء الكاميرا وإعداداتها، وأوضاع وأنواع التصوير الفوتوغرافي في كاميرا رقمية حديثة تدرب عليها الطلاب وتمكنوا من التقاط صور لهم من خلال تدريب ميداني أثناء الدورة داخل مدينة قلقيلية.واستلم المشاركون في نهاية الدورة شهادات مصدقة من المركز وبحضور منسق نادي أهلي قلقيلية ربيع عرباس. وعبر المشاركون عن شكرهم لمدربتهم ندى عمر بتقديم درع وهدية تذكارية لها في نهاية اليوم.
والجدير ذكره أن دورة التصوير تأتي ضمن مجموعة من البرامج والأنشطة التي يقدمها نادي قلقيلية الأهلي، وسيتبعها دورات أخرى في القيادة الشابة والبرامج الحاسوبية التقنية المتخصصة، ودورة تثقيفية بمواقع التواصل الاجتماعي ايجابيات وسلبيات وطريقة استخدامها .

من ناحية اخرى قدمت فرقة الأمل للفنون المسرحية التابعة لمدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الأولى ( وكالة الغوث الدولية ) يوم الأربعاء الماضي الموافق 9-12-2015 عرضا مسرحيا هادفا بعنوان :" النادي الأهلي. مستقبل الأسرة " وذلك ضمن الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي ومن خلال اللقاء النسوي التعريفي الأول الذي أقامته إدارة نادي أهلي قلقيلية ، حيث تخلل العرض المسرحي الحديث عن برامج النادي الأهلي القلقيلي والذي يستهدف الأسرة بأكملها وبكافة المجالات الثقافية والتربوية والاجتماعية والرياضية للرجال والنساء وحتى الأطفال وذلك ضمن فعالية النادي الأهلي المجتمعية. بدوره فقد أكد مدير مدرسة ذكور قلقيلية الأولى الأستاذ عبد الكريم شتيوي على دور فرقة المسرح والأنشطة المدرسية في تجسيد الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تقدم الخدمات لطلاب المدرسة .
وقام بتصوير العرض المسرحي الفنان المبدع وسام شريم والمبدع وائل الفار والمبدع فايز فيومي . وقام بالتمثيل المسرحي مدير الفرقة الأستاذ سعيد خضر ، علاء أبو سعيد ، محمد ثابت نزال ، محمد تيسير نزال ، محمد رأفت سبيتان. ومن فكرة وتدريب وإخراج الفنان المسرحي الأستاذ سعيد خضر.