الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائد الكشفي نبيه الباسطي يلقي سلسلة محاضرات للطلاب

نشر بتاريخ: 13/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 15:50 )
القائد الكشفي نبيه الباسطي يلقي سلسلة محاضرات للطلاب
القدس - معا : أكد القائد الكشفي نبيه الباسطي مسؤول لجنة الكشافة والمتطوعين في تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية ان من أبرز أهداف المجموعات الكشفية خدمة المجتمع المحلي ومؤسساته، وتوطيد العلاقة مع المجتمع المحيط وبث روح التعاون والتطوع.
وسوف يبدء الباسطي سلسلة محاضرات تربوية وتثقيفية لطلبة المدارس حول تعزيز روح التعاون وأعادة بثها في المجتمعات الفلسطينية من جديد، خاصة برنامج "العونة" الذي أنشئه تجمع قدسنا للمتطوعين المقدسيين من طلبة المدارس والجامعات، وسوف تكون أولى محاضرات الباسطي في مقر جمعية برج اللقلق ويخصص لطلبة كلية التربية الرياضية من جامعة القدس- فرع برج اللقلق.
ويشار الى ان "برنامج عونة" يشرف عليه امين سر تجمع قدسنا احمد البخاري لأعاجة بث واحياء روح العمل التطوعي في مدينة القدس ، والعونة هي جزء أصيل من تراثنا الفلسطيني والمقدسي كان يتوارثه الابناء عن الباء والجدود ، لكن للآسف أختفت العونة منذ بضعة عقود في مدننا الفلسطينية، وها هو تجمع قدسنا يحاول أعادة أحيائها من جديد.
ويخصص الباسطي محاضراته حول الحياة الكشفية كاملة وستكون "نظري وعملي" بالتعاون والشراكة فيما بين تجمع قدسنا وبرج اللقلق وعدد من المؤسسات المقدسية المهتمة بالموضوع.