الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سانفريس هيروشيما يبلغ قبل نهائي كأس العالم للأندية

نشر بتاريخ: 13/12/2015 ( آخر تحديث: 13/12/2015 الساعة: 18:30 )
سانفريس هيروشيما يبلغ قبل نهائي كأس العالم للأندية
أوساكا - معا : نجح نادي سانفريس هيروشيما الياباني في التأهل إلى قبل نهائي كأس العالم للأندية بعدما تغلب على مازيمبي الكونغولي 3-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على ستاد ناغاي في أوساكا، ضمن الدور ربع النهائي.
وسجل تسوكاسا شيوتاني (44) وكازوهيكو تشيبا (56) وتاكوما اسانو (78) أهداف الفوز لصالح سانفريس هيروشيما.

وتبادل الفريقين السيطرة في بداية المباراة، وسنحت لهما مجموعة من الفرص الخطرة للتسجيل، ولكنهما لم ينجحا في الاستفادة منها.

وخطف سانفريس هيروشيما هدف التقدم في الدقيقة 44 إثر ركلة ركنية نفذها يوسوكي تشاجيما تابعها شو ساساكي قبل أن يرتقي للكرة تسوكاسا شيوتاني ويحولها برأسه في الشباك.

وفي الشوط الثاني اندفع لاعبو مازيمبي من أجل تعديل النتيجة، ولكن الفريق الياباني نجح في استغلال الهجمات المرتدة ليسجل الهدف الثاني إثر ركلة ركنية ارتقى لها هذه المرة كازوهيكو تشيبا وحولها رأسية داخل المرمى (56).

ثم أضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعدما أرسل ميخائيل ميكيتش تمريرة عرضية تابعها تاكوما اسانو وحولها بعيدا عن متناول الحارس سيلفيان غبوهو.

وبهذا يلتقي سانفريس هيروشيما في الدور قبل النهائي مع ريفر بلايت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادورس، حيث تقام المباراة يوم الأربعاء المقبل في أوساكا.

وكان هيروشيما حصل على بطاقة المشاركة في البطولة بعدما توج بلقب الدوري الياباني 2015، وقد حقق الفوز في الدور الأول من البطولة أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي 2-0 يوم الخميس الماضي.

ويتقابل في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل، غوانغزهو ايفرغراند الصيني بطل دوري أبطال آسيا 2015، مع برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب غوانغزهو على كلوب أميركا المكسيكي 2-1 يوم الأحد أيضا.

تصريحات المدربين:
- هاجيمي مورياسو مدرب سانفريس هيروشيما الياباني:
"سجلنا الهدف الأول في توقيت رائع، كان الفريق المقابل يضغط علينا في الشوط الأول ويجبرنا على التراجع، وقد حصلوا على العديد من الركلات الركنية، لكننا دافعنا بصورة ممتازة".

"رغم أننا كنا نمتلك الكرة إلا أننا عانينا في صنع الفرص نتيجة قوة الفريق المقابل، أنا سعيد بمستوى انضباط فريقي، وقد أثمر صبرنا، ومن جديد طبق لاعبو فريق الخطة بصورة مممتازة، ولعبوا بذكاء واستحقوا الفوز".

- باتريس كارتيرون مدرب مازيمبي الكونغولي:
"هذه خسارة كبيرة بالنسبة لنا، افتقدنا لإيقاعنا وتركيزنا المعتادين، وكذلك لم نمتلك قوتنا المعتادة، عملنا بقوة خلال التدريبات وتحدثنا حول أهمية التركيز، لكنني محبط لأننا لم نقدم مستوى قدراتنا".

"كنا ندرك مستوى قوة الفريق المقابل، وهذا كان واضحا خلال المباراة، لكننا لم نلعب بصورة جيدة، وقد استحقينا الخسارة.. من السهل إيجاد الأعذار، ولكن لا يوجد عندي أي أعذار، وكل ما يمكن قوله أنني أهنئ سانفريس هيروشيما".