الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج: التنمية الاقتصادية للهيئات المحلية هي الهدف الإستراتيجي القادم

نشر بتاريخ: 14/12/2015 ( آخر تحديث: 14/12/2015 الساعة: 13:41 )
بيت لحم- معا- افتتح وزير الحكم المحلي حسين الاعرج، والقنصل الايطالي دافيدي لاسيلسيا ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، حزمة من المشاريع شملت كل من حوش السريان، ومعمل البوظة، والخبز الايطالي، ومبنى بلدية بيت لحم المرمم، وجاءت هذه المشاريع بتمويل من الحكومة الايطالية من خلال توأمة بلدية بيت لحم مع بعض من البلديات الايطالية.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة بلدية بيت لحم أعضاء المجلس البلدي، وعدد من رؤساء البلديات الايطالية، ومدير مشروع "PMSP" انطونيو لاروكا، والأب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة البابا يوحنا الثاني، وطاقم من وزارة الحكم المحلي.

وخلال كلمته، أكد الأعرج أن التنمية الاقتصادية المستدامة للهيئات المحلية هي الهدف الاستراتيجي القادم لوزارة الحكم المحلي، حيث ستنفذ الوزارة بالتعاون مع البلديات والجهات المانحة مشاريع تحقق إيرادات جيدة لصالح للهيئات المحلية، بالاضافة إلى دعم المشاريع الخاصة بالطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية.

وشكرت بابون الحكومة الايطالية على هذا الدعم السخي الذي قدمته الى مدينة بيت لحم، حيث أسهمت هذه المشاريع في بناء جسور من الانسانية بين الشعب الايطالي والفلسطيني، معربة عن أملها في دوام التعاون والمحبة بين الشعبين الصديقين.

من جهته، شكر كل من السيد دوتشي المنسق العام بين الحكومة الايطالية والفلسطينية والقنصل الايطالي، بلدية بيت لحم على هذا العمل المشترك، وأكدوا أن الحكومة الايطالية تجد نفسها قريبة جدا من بيت لحم وهذا يتسجد في الصداقة بين الطرفين معربين عن شعورهم بالفخر والامتنان للعمل مع بلدية بيت لحم، واشاروا بأن مشروع مثل حوش السريان يعد نموذجاً عن مشريع التنمية الاقتصادية، حيث تم ترميم هذا الحوش القديم وسيستخدم كفندق صغير .

وفي نهاية الاحتفال، قدمت بابون الدروع التذكارية لكل من دعم بلدية بيت لحم في انشاء هذ المشاريع و على رأسهم الوزير الأعرج والقنصل الايطالي .

وفي وقت سابق، التقى الأعرج رؤساء بلديات بيت جالا وبيت ساحور كل على حده، واطلع على أبرز المشاريع المنفذة، واحتياجات البلديات من مشاريع تنموية.