الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرضى وأهاليهم يعتصمون داخل مستشفى الرنتيسي بغزة

نشر بتاريخ: 14/12/2015 ( آخر تحديث: 14/12/2015 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- اعتصم صباح اليوم الاثنين العشرات من المرضى وأهاليهم في مستشفى الرنتيسي التخصصي، ضد قرار وزارة الصحة في قطاع غزة نقل قسم الاورام من مجمع الشفاء لمستشفى الرنتيسي لتجاوز ازمة قسم الولادة.

أهالي المرضى عبروا عن رفضهم لقرار وزارة الصحة الذي سيؤثر على اطفالهم المرضى الذي يعانون من امراض مختلفة.

وقال أشرف الشنطي والد طفلين مريضين بالتليف الكيسي لمراسل "معا" نحن ضد قرار وزارة الصحة بغزة نقل ابنائنا الى مستشفى النصر للأطفال لأنه غير جاهز لاستقبال 14 الف طفل يراجعون بالمستشفى الرنتيسي، متسائلا كيف سيتم نقل هؤلاء الى مستشفى النصر الذي غير مهيأ لاستقبال هذا العدد؟

واضاف والد المريضين أن ابنائه بحاجة لرعاية صحية جيدة، مشيرا الى انه كان يعاجل ابنائه في المستشفيات الاسرائيلية إلا ان كفاءة الاطباء في المستشفى الرنتيسي جعلته يعالجهم في غزة.

واوضح أن الخطر سيزداد على ابنائه لان مستشفى غير كفئ وغير جاهز لاستقبال الكم الكبير من الأطفال المرضى.

وناشد وزارة الصحة في غزة التراجع عن قرارهم لمصلحة الاطفال المرضى.

وكانت لجنة بوزارة الصحة بغزة اوصت بإمكانية نقل قسم الاورام من مجمع الشفاء الطبي الى مستشفى الرنتيسي التخصصي لوجود قسم اورام للأطفال هناك و فيه اشعة مقطعية وصيدلية لتحضير العلاج الكيماوي و مختبر و عمليات.

وسارعت وزارة الصحة في غزة لاحتواء أزمة التصدعات في غرف وجدران مبنى الولادة في مجمع الشفاء عن طريق دراسة خطة إسعافيه متكاملة لإخلاء تدرجي لحالات الولادة الأمنة في المبني المهدد بالسقوط بسبب تصدعاته المتزايدة.