الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسما الصحة والصرف الصحي يصدران تقارير العمل لشهر تشرين ثاني

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 15/12/2015 الساعة: 11:54 )
نابلس- معا- اصدر كل من قسم الصحة والصرف الصحي التابعين لبلدية نابلس التقرير الشهري لشهر تشرين ثاني المنصرم، والذي يتضمن عددا من الانجازات والإعمال الخاص بالقسمين.

وتعامل قسم الصرف الصحي مع 267 انسدادا في مناهل وفيضان مجرى في مناطق مختلفة من المدينة، بالإضافة إلى صيانة وتنظيف فرق الصرف الصحي لـ 387 مصافي تصريف مياه الإمطار و246 منهلا. 

وتعامل القسم أيضا مع عدد من الشكاوي المتعلقة في تسرب ودلف وسيلان في خطوط الصرف الصحي، وعدد من المكاره الصحية مثل تجمع لمياه غير معروفة المصدر أو انجراف وتراكم أتربة وطمم بالشارع وغيرها من المشاكل الأخرى.

وفيما يتعلق بأعمال قسم الصحة فقد تعامل القسم مع 67 شكوى جديدة في مواضيع منها إخطارات زرائب وحيوانات، وأخطار إزعاج وأبخرة وإسالة مياه وإخطارات تتعلق بالنفايات، كما قام القسم أيضا بإتلاف ما يزيد عن 20 كيلو غرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، والعمل على توزيع سموم للجرذان في 92 موقعا، ورش 39 منطقة بسموم الحشرات.

وكشفت فرق مرشدات الصحة العامة خلال الشهر الماضي على 17 مدرسة حكومية ومتابعة الأمور الصحة الواجب توفرها، بالإضافة إلى الكشف على 23 صالون تجميل بهدف الكشف عن صلاحية رخصة الحرف والصناعات لهذه الصالونات وإعطاء تنبيهات متعلقة بضرورة الالتزام بالقضايا الصحية العامة، بالاضافة الى 15 روضة للأطفال وتفقد الصفوف الدراسية والساحات و المرافق.