الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تعقد اجتماعا طارئا مع لجنة السير لمناقشة الأزمة المرورية

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 15/12/2015 الساعة: 11:44 )
بلدية نابلس تعقد اجتماعا طارئا مع لجنة السير لمناقشة الأزمة المرورية
نابلس- معا- عقدت بلدية نابلس اجتماعا طارئا مع لجنة السير، ترأسه وزير النقل والمواصلات ورئيس لجنة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، بحضور أعضاء لجنة البلدية ولجنة السير في محافظة نابلس برئاسة الدكتور غسان المصري ورئيس نقابة النقل في مدينة نابلس وممثلين عن مديرية الشرطة والمرور ونقابة أصحاب مكاتب التكسي وكادر من وزارة النقل والمواصلات.

واستعرضت الأزمة المرورية الخانقة التي تشهدها مدينة نابلس في العديد من المناطق ذات الاختناقات المرورية، وطرح عددا من المحاور والاقتراحات التي ستسهم في التخفيف من هذه الأزمة.

وعرض الحضور الجهود التي تبذل من أجل العمل على تطوير خطة استراتيجية محكمة لتخفيف الأزمة المرورية، وتم الخروج بعدد من التوصيات والاقتراحات لبعض المناطق ضمت المنطقة الشرقية الممتدة من المقبرة الشرقية وصولا إلى وسط المدينة وشارع فيصل وكذلك الاختناقات المرورية في الشارع الموازي لشارع فيصل باتجاه الشرق في شارع الساقية وكذلك في المنطقة الغربية.

وتم الإتفاق على تنظيم حملة خلال الأيام القليلة القادمة مدتها شهر يتم خلالها تعزيز ثقافة المواطنين والسائقين للالتزام بتطبيق النظام والقانون وتحرير مخالفات وعقوبات شديدة للمخالفين وكذلك تكثيف جهود شرطة المرور في متابعة المخالفين للنظام، اضافة الى عقد اجتماعات دورية للتواصل الدائم لدراسة جميع المعيقات والاسباب التي تؤدي إلى تفاقم الأزمة.

وأكد المهندس طبيلة على ضرورة وضع خطة ابداعية للتخفيف من هذه الأزمة، ووضع خطة استراتيجية لحل أزمة المرور بصورة مناسبة حاليا ومستقبلا، مشيرا إلى أن وزارة النقل ستحترم توصيات لجان السير في جميع محافظات الوطن وستقوم بتطبيقها بالسرعة الممكنة بما يحقق المصلحة العامة للمدن الفلسطينية والمواطنين على حد سواء.