الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قناصل أوروبا في الخليل

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 15/12/2015 الساعة: 14:16 )
قناصل أوروبا في الخليل
الخليل -معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء قناصل وممثلي الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله يترأسهم رالف طراف ممثل الاتحاد الاوروبي وذلك للاطلاع على الوضع العام في المحافظة والتطورات الاخيرة على كافة المستويات .

ورحب حميد بالحضور، مؤكدا ان هذا اللقاء في غاية الاهمية لمحافظة الخليل المحاصرة من قبل الاحتلال الذي أثر على مختلف مناحي الحياة وادى الى تراجع الوضع الاقتصادي وتدهور الحالة الامنية من خلال الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال ومستوطنيه خصوصا في البلدة القديمة وحي تل ارميدة وشارع الشهداء والمناطق المحاذية للمستوطنات .

وطالب المحافظ بالتدخل لوقف الحصار الظالم وغير المبرر للخليل وعمليات اغلاق الاذاعات والمؤسسات وعرقلة عمل الاجهزة الامنية وكذلك دعا حميد الى الافراج الفوري عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال .


وعبر حميد عن شكره وتقديره لمواقف الاتحاد الاوروبي الداعمة لدولة فلسطين والتي كان اخرها الاعلان بشكل رسمي ان الاستيطان غير شرعي ومقاطعة منتجاتها .

من جانبه قال طراف "نحن ممثلو الاتحاد الاوروبي في زيارة مشتركة لمحافظة الخليل للاجتماع مع المحافظ ورئيس البلدية والمؤسسات المحلية والدولية للاطلاع على الوضع العام والتطورات الاخيرة وندين عمليات القتل ونحن بحاجة لحل سياسي يضمن العيش بكرامة لكافة الاطراف " .