الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر في الخليل توقع اتفاقية مع الفدرالية الفرنسية

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 15/12/2015 الساعة: 14:40 )

الخليل - معا  : في اطار الانشطة الخاصة المتنوعة والتي تغطي كافة شرائح المجتمع ، وقعت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل امس الاحد اتفاقية مع الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية ضمن برنامج الشراكة المؤسساتية لتطوير تربية بدنية ورياضية نوعية للجميع .


حيث وقع رئيس الجمعية في الخليل سميح ابوعيشة الاتفاقية بحضور امين سرها المحامي زهير اسعيد ومدراء المراكز والاقسام، وممثل الفدرالية الفرنسية ووفد من جامعة جنوب فرنسا المسؤولين عن متابعة وتقييم المشروع الهادف للتشبيك بين المؤسسات المستفيدة عن طريق وضع برنامج نشاطات متقاطعة وتبادل الخبرات بين المؤسسات بالاضافة الى المبادرات الريادية و تنظيم ندوات تربوية تجمع المؤسسات المستفيدة وتبادل الخبرات ويستهدف المشروع الاشخاص ذوي الاعاقة / الانشطة المشتركة و تمكين النساء و الأطفال و النشاطات اللامنهجية و المناطق المهمشة.


حيث رحب ابوعيشة بالوفد الزائر ومثمنا اهتمامهم بالفئات المهمشة الاشد حاجة في المجتمع من معاقين ونساء في المحافظة وبالتركيز على المناطق المهمشة.
من ناحيته ثمن ممثل الفدرالية الفرنسية جهود الجمعية وعبر عن تضامنهم مع ابناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة خاصة في البلدة القديمة من الخليل التي تعاني من التهميش والمضايقات المستمرة مع الجيش والمستوطنين.


ومن الجدير بالذكر بأنه تم تأسيس الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية عام 1934 اتحاد شامل للرياضات كافة. يجمع اليوم ويضم أكثر من 4500 ناد ومؤسسة رياضية محلية تنظم أكثر من 70 نشاطا بدنيا لمجمل السكان. ينظم بطولات مع اختبارات إقليمية ووطنية ودولية في اكثر من 25 مجالا رياضيا ، حيث ستعمل من خلال هذا المشروع على بناء الكفاءات اللازمة لتاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في مركز الصحة الكائن في البلدة القديمة من الخليل.