الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة بغزة تضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مركز صحي خزاعة

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 15/12/2015 الساعة: 14:41 )
الصحة بغزة تضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مركز صحي خزاعة
غزة- معا- وضعت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مركز خزاعة بخانيونس، بتمويل كريم ومشترك من اللجنة العليا لإعمار غزة هيئة الأقصى- اليمن، وتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وألمانيا.

وحضر الفعالية كل من مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة د. أشرف أبو مهادي، ورئيس الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة فرع غزة كنعان عبيد، ومدير العلاقات العربية بالتعاون الدولي وسامي أبو ناموس، ورئيس بلدية خزاعة شحدة أبو روك.

وأثنى أبو مهادي على تبني الهيئة الدولية لإعمار غزة عدة مشاريع لتطوير وتأهيل المراكز الصحية بالوزارة، وخاصة مركز صحي خزاعة والمكون من (3) طوابق والذي تعرض لتدمير كامل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي عام 2014، ناقلاً لهم تحيات وكيل الوزارة د.يوسف أبو الريش.

وأكد حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات الصحية لأهلنا في المنطقة الحدودية خزاعة التي صمد أهلها وتحدى الاحتلال الاسرائيلي.

وقال عبيد: "إن الهيئة ستبذل قصارى جهدها لإنجاز المشروع بالسرعة الممكنة حتى نحتفل قريبا بافتتاح هذا الصرح الطبي الذي يخدم أهالي منطقة خزاعة الذي يقدر ب 11.000 نسمة لتعزيز صمود أهلنا في المناطق الحدودية".