الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجديد الإداري للأسير مصعب الهيموني وهو خارج للإفراج

نشر بتاريخ: 15/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
تجديد الإداري للأسير مصعب الهيموني وهو خارج للإفراج
الخليل- معا- قال مركز اسرى فلسطين للدراسات إن سلطات الاحتلال استخدمت سياسة "خبيثة" مع الاسير الإداري مصعب هاشم عبد الفتاح الهيموني 22 عاما من الخليل، للتأثير على معنوياته ونفسيته، حيث كان مقررا الافراج عنه اليوم الثلاثاء ولكنه ابلغ بتجديد الاداري له.

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامي للمركز بأن ادارة سجن النقب ابلغت الاسير الهيموني بقرار اطلاق سراحه وخضع للتفتيش في غرفة مدير السجن، وسلمته اماناته واغراضه التي كانت معه وقت الاعتقال، على اعتبار انه سيغادر السجن اليوم، وقبل اخراجه من السجن قامت بإبلاغه بتجديد الاداري له 4 شهور جديدة للمرة السادسة على التوالي.

واشار الاشقر الى أن الاسير اصيب بحالة من الاحباط والصدمة جراء هذا الاسلوب الخبيث من قبل ادارة السجن حيث انه هيأ نفسه لإنهاء اعتقاله والافراج عنه كذلك اكمل ذويه في الخارج استعدادات استقباله محررا، ليعاد الى الاعتقال مرة اخرى ولأربعة شهور جديدة.

واضاف أن الاحتلال يبتكر الاساليب التي تضاعف معاناة الاسرى وتؤثر على نفسياتهم، ومن بينها ابلاغ الاسير بتجديد الإداري في يوم الافراج عنه، حيث من المفترض ان يبلغ الاسير في حال تجديد الإداري له بوقت كافي قبل اقتراب موعد انهاء مدة الإداري السابقة لكي يستعد للأمر، ويبلغ ذويه ومحاميه بذلك، الا ان الاحتلال كثيرا ما يخرج عن هذه الالتزام للعب على معنويات الاسرى.

وكان الاسير مصعب الهيموني معتقل منذ 14/2/2014، وكان يعتبر أصغر أسيرا إداريا، وخاض الإضراب عن الطعام مع الاسرى الاداريين لمدة 62 يوما العام الماضي، وقد نقص من وزنه 18 كغم خلال فترة الإضراب المفتوح ونقل الى المستشفى في حالة صعبة، ولا يزال يعاني من أثار هذا الإضراب، وقد جدد لهم الاحتلال الاداري للمرة السادسة.

والاسير مصعب له شقيق شهيد، واخر مبعد الى غزة ، وشقيق ثالث اسير وهو يحيى الهيموني.