الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزبابدة تعقد لقاء مجتمعيا لتحديث خطتها التنموية الإستراتيجية

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 11:54 )

جنين -معا - عقدت بلدية الزبابدة لقاءا مجتمعيا لتحديث خطتها التنموية الإستراتيجية بحضور رئيس البلدية سامي إبراهيم وأعضاء المجلس البلدي وممثلي قطاعات المجتمع المحلي المختلفة في قاعة البلدية.


ورحب إبراهيم بالحضور وشكر لهم اهتمامهم، مبينا أهمية التخطيط الاستراتيجي لإنجاح عمل البلدية وأهمية مشاركة المجتمع المحلي في وضع أولويات المشاريع وقد أعطى لمحة مختصرة عن الخطة التنموية الإستراتيجية للزبابدة ذاكرا عدد من مشاريع الخطة التي تم تنفيذها وموضحا بعض خطوات واتصالات البلدية مع الجهات المختلفة لإيجاد مصادر تمويل للمشاريع المتبقية.


ومن ثم قدم رئيس قسم الهندسة في البلدية منسق التخطيط التنموي الاستراتيجي المهندس داود شاهين عرضا مختصرا عن التنموية الإستراتيجية لبلدة الزبابدة ومراحل تحديث الخطة العام المنصرم مع شرحا للحالة التنفيذية لمشاريع الخطة وتقييم لها عارضا المشاريع المنفذة والتي قيد التنفيذ ومقدار الصرف لغاية نهاية العام.


ثم فتح باب النقاش للمشاركين حيث اظهروا رغبة لمعرفة أسباب عدم تنفيذ المشاريع والتي رد عليها رئيس البلدية بعدم قدرة البلدية على توفير الدعم المالي اللازم والمبالغ الكبيرة المطلوبة للتنفيذ وخاصة مشروع الصرف الصحي إضافة إلى عرض لأهم الجهات الممولة لمشاريع البلدية المختلفة الموجودة في الخطة أو المشاريع الأخرى من مؤسسات محلية أو دولية أو رسمية أو أهلية مختلفة.