الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحدة العمالية وجبهة العمل تلتقيان لبحث قضايا الحركة النقابية

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 15:41 )
غزة-معا - عقدت كتلة الوحدة العمالية، اليوم، لقاءاً مشتركاً مع جبهة العمل النقابي في مدينة غزة و تناول اللقاء عدد من المشكلات والقضايا التي تعاني منها الحركة النقابية والعمال في قطاع غزة.

وأكد الاجتماع على ضرورة الوقوف إلى جانب شعبنا المنتفض في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة وقطاع غزة. مطالباً المجتمع الدولي إلى دعم شعبنا في قضاياه العادلة.

وطالب المجتمعون برفع الحصار وفتح المعابر أمام حركة الأفراد والبضائع وإدخال المواد الخام للمصانع والمنشآت.

ودعا المجتمعون إلى وضع قضايا عمالنا على سلم أولويات حكومة التوافق الوطني، وكذلك وضع برامج التشغيل والتنمية للعمال العاطلين عن العمل والفئات الفقيرة والخريجين من أبناء شعبنا على سلم أولوياتها.

وطالب المجتمعون حكومة التوافق إلى تطبيق قانون العمل في محافظات غزة، وكذلك تطبيق الحد الأدنى للأجور على كافة الفئات العمالية وعلى الشركات التي تعمل ضمن إطار مناقصات الحكومة كأساس لأي عطاء عمل وفي مقدمتهم العاملين في الخدمات الصحية.

وناشد المجتمعون الحكومة الفلسطينية بوضع حد للغلاء الفاحش للأسعار والوقوف بوجه جشع التجار والعمل على دعم الفئات الفقيرة من أبناء شعبنا.

وطالب الاجتماع بإعادة النظر في التشريعات والقوانين وفي مقدمتها قانون العمل، والعمل على سن قانون موحد للعمل النقابي الفلسطيني يراعي الحريات النقابية انطلاقاً من اتفاقيات العمل الدولية وفي مقدمتها اتفاقية التنظيم النقابي.

وجدد المجتمعون مطالبتهم بإجراء انتخابات ديمقراطية للاتحادات والنقابات العمالية وبوقف الانتهاكات والتعديات على الحريات الديمقراطية. داعين الأخوة في جمهورية مصر العربية إلى المبادرة في توحيد الصف الفلسطيني وإعادة فتح معبر رفح أمام حركة المسافرين.