الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المعلمين بنابلس يطلق فعاليات يوم المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 16:45 )
اتحاد المعلمين بنابلس يطلق فعاليات يوم المعلم الفلسطيني
نابلس- معا- أطلق اتحاد المعلمين الفلسطينيين جنوب نابلس فعالياته ونشاطاته ضمن يوم المعلم الذي صادف الرابع عشر من الشهر الجاري من مدرسة الشهيد علي دوابشة في دوما.

وقال أمين سرّ اتحاد المعلمين الاستاذ عز الدين إن اطلاق برنامج الاحتفالات هذا العام تقرّر أن يبدأ من مدرسة الشهيد علي دوابشة إكراماً للعائلة وللشهيدة المعلمة ريهام دوابشةالتي قضت في محرقة العصر التي نفّذها المستوطنين قبل ثلاثة شهور.

وحضر التجمّع في ساحة مدرسة الشهيد علي دوابشة كل من غسان المصري ممثل محافظ نابلس والدكتور محمد عواد مدير التربية والتعليم في مديريتيّ نابلس وجنوب نابلس، والأستاذ أحمد سحويل الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين وعز الدين دوابشة أمين سر اتحاد المعلمين جنوب نابلس، وجهاد رمضان أمين سر حركة فتح إقليم نابلس، وعائلة الشهداء ممثلة بـ نصر دوابشة ووفد من مديريتي نابلس وجنوب نابلس، وممثلو فصائل العمل الوطني، والمكتب الحركي المركزي للمعلمين الفلسطينيين، ورئيس مجلس قروي دوما عبد السلام دوابشة وحشد من الأهالي وفرق الكشافة.

ورحّب أمين سرّ اتحاد المعلمين بالوفد الضيف وأثنى على جهود المؤسسات التي عملت في القرية عقب الحادثة الأليمة التي مسّت مشاعر جميع الفلسطينيين والعالم، وأعلن عن بدء الفعاليات من مدرسة الشهيد علي على بعد عشرات الأمتار من مكان المجزرة.

وتحدّث كل من مدير التربية والتعليم وأمين سر حركة فتح والأمين العام لاتحاد المعلمين عن مكانة المعلمين ورسالتهم المقدّسة وعن آثار الجريمة التي لحقت بعائلة الدوابشة وعن الذكرى الطيّبة التي تركتها المعلمة الشهيدة ريهام دوابشة.

وانطلق الحضور في مسيرة حاشدة نحو أضرحة الشهداء في مقبرة القرية تتقدّمهم فرق كشافة ومرشدات مدارس دوما، ووضعوا أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء.