الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لجنة الفيفا المراقبة للمارسات الاسرئيلية في اريحا

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 21:00 )
اجتماع لجنة الفيفا المراقبة للمارسات الاسرئيلية في اريحا

أريحا – معا - احمد البرهم : عقد عصر الاربعاء 16/12/2015 في فندق الانتر في مدينة أريحا مؤتمر صحفي ثلاثي ضم كلا من مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد طوكيو سيكسويل رئيس لجنة المراقبة لممارسات اسرائيل، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعوفر عيني رئيس الاتحاد الاسرائلي، وذلك فور الانتهاء من الاجتماع الذي ضم الاطراف الثلاث.
وبعد طرح اسئلة الزملاء الاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام والفضائيات حول اهمية هذا الاجتماع الذي ناقش ثلاث قضايا:
اولاً : قضية اندية المستوطنات المقامة على الاراضي الفلسطينية وتلعب في الدوري الاسرائيلي لكرة القدم. وكاد ان يفشل الاجتماع بسبب اعتراض ورفض رئيس الاتحاد الاسرائيلي بأن تكون هذه المسألة من اختاص لجنة الفيفا.


ثانياً : مسألة المظاهر التميز العنصري والهتافات العنصرية ضد الفلسطينين في الملاعب الاسرائيلية.
ثالثاً : قضية تحركات وتنقل اللاعبين الفلسطينين وحركة دخول البضائع والمستلزمات من الاتحاد الدولي للاتحاد الفلسطيني عبر المعابر الاسرائلية.

وقالت سوزان شلبي مسئولة العلاقات الدولية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعضو لجنة الفيفا أن ان هذه اللجنة تم تشكيلها بقرار من كونغرس الفيفا في جلسته رقم(65) في زيورخ قبل عدة اشهر، والتي بدأت عملها لمراقبة الوضع في فلسطين بما يتعلق بالعوائق والمشكلات التي يواجهها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من قبل الاسرائيلين، اهمها حرية التنقل للاعبين واللمدربين والاداريين من اعضاء الاتحاد والاندية الفلسطينية بين المدن الفلسطينية وعلى المعابر والحدود.

واضافت ان رئيس اللجنة وعد بالاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزرء الاسرائيلي نتنياهو لمناقشة هذه المشكلات وضروة وضع الحل المناسب لانهاء معانات كرة القدم والاتحاد الفلسطيني وضرورة اقامة دوري موحد لاندية غزة والضفة، وكذلك العمل على فصل السياسة عن كرة القدم.