الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يبحث سبل التعاون المشترك مع نظيره الاردني

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 19:31 )
عمان -  معا -  في لقاء عقد في مقر وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية التقى  الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية مع نظيره الاردني الدكتور هايل داود حيث قدم ادعيس شرحا عن ما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية من انتهاكات على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى المبارك من قبل قطعان المستوطنين بهدف فرض سياسة الامر الواقع من حيث تنفيذ مخطط الاحتلال بالتقسيم الزماني والمكاني ومنع المواطنين الفلسطينيين من الوصول والصلاة فيه .

وثمن ادعيس دور المملكة الاردنية الهاشمية في رعاية المقدسات الاسلامية في القدس الشريف والتي كان اخرها تعيين مائتي حارس جديد في المسجد الاقصى المبارك .

بدوره اكد الدكتور داود على عمق العلاقة ما بين الشعبين وحرص الاردن ملكا وحكومة وشعبا على تقديم كل ما من شانه دعم صمود الفلسطينين على ارضهم وحماية المقدسات من بطش الاحتلال الاسرائيلي .

مؤكدا على استعداد وزارته على تبادل الخبرات ونقل التجارب وعقد ورش العمل المتخصصة في فلسطين والاردن في مياين الحج والزكاة .

وشارك في اللقاء الكاتب الصحفي حماده فراعنه والوكيل المساعد للحج والعمرة حسام ابو الرب ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب وامين عام وزارة الاوقاف الاردنية ومدير عام صندوق الزكاة في وزارة الاوقاف الاردنية.