الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تفتتح المركز الكوري لتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 19:34 )
رام الله -  معا - افتتح رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد اليوم المركز الكوري لتكنولوجيا المعلومات في مركز بلدية البيرة الثقافي وبتمويل من حكومة جمهورية كوريا.

وتم قص شريط الإفتتاح بحضور سفير جمهورية كوريا الجنوبية في فلسطين" وونج شول باك" ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سليمان الزهيري، ورئيس الوكالة الكورية للمعلومات " سو بيونج جو" وحشد كبير من ممثلين عن مؤسسات وشركات الوطن ووجهاء المدينة، ليكون المركز جاهزًا بشكل رسمي على أكمل وجه لاستقبال الجمهور والشركات والمؤسسات لتطوير القدرات في المجال التكنولوجي والحاسوب.

وشكر رئيس بلدية البيرة الحضور، وان بلدية البيرة تسعى الى جعل مدينة البيرة مدينة ذكية. وان اهمية موقع مركز البيرة الثقافي لوجودة في قلب المدينه، واكد في كلمة على جزير امتنانه لجمهورية كوريا حكومتاً وشبعاً على هذا الانجاز المميز، وشكر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعمهم لهذا المشروع.

في مستهل كلمته قال وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سليمان الزهيري انهم يقومون بوضع ترميز لمدن الوطن وان مدينة البيرة من ضمن هذا المخطط لتسهيل الحركة بالمدينة.

في ذات السياق اكد السفير الكوري على دعمه لمثل هذه المشاريع والافكار في فلسطين وان مدينة البيرة كانت من المدن السباقة لجعل مدينتهم من المدن الذكية ومواكبة التطور التكنولوجي والمعلوماتي.

ويضم مركز تكنولوجيا المعلومات ستة مرافق اساسية في الطابق الثاني من مركز البيرة الثقافي.

ويحتوي المركز كذلك على قاعة تدريب تكنولوجيا المعلومات وقاعة عرض مشاريع التخرج وقاعة الاجتماعات، وغرفة الادارة وقاعة استقبال.

كما يحتوي المركز على 53 جهاز حاسوب وعلى طابعتين وانظمة صوت وانظمة عرض مرئي واثاث مكتبي، وسيستخدم المركز بغرض عقد ورشات عمل ودورات تدريبية لرفع الكفاءات وبرامج تدريبيه في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاعلام.

وقد تم تزويد المركز بأفضل خدمات الانترنت لخدمة الباحثين والدارسين في القطاعات المختلفة.

ويأتي ذلك ضمن ايمان البلدية بأهمية تطوير قطاع المعلومات والاتصالات في مدينة البيرة ضمن رؤية مجلسها البلدي لتحويل المدينة الى مدينة ذكية مواكبة للتطورات التكنولوجية.