الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى تدعو للاضراب في الخليل لمدة ساعتين غدا

نشر بتاريخ: 16/12/2015 ( آخر تحديث: 16/12/2015 الساعة: 19:41 )
القوى تدعو للاضراب في الخليل لمدة ساعتين غدا
الخليل - معا - دعت هيئة التنسيق الوطني للقوى السياسية في محافظة الخليل، الى اعلان الاضراب يوم غد الخميس لمدة ساعتين، كما دعت لأوسع مشاركة في المسيرة المطالبة باسترجاع جثامين الشهداء.

وقالت القوى السياسية في بيان لها تلقت معا نسخة عنه:" يا جماهير شعبنا في محافظة الخليل: يوما بعد يوم يمعن الاحتلال الاسرائيلي في جرائمه ضد أبناء شعبنا الصامد في مختلف أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة. فما زال الاحتلال يقتل أبنائنا على الحواجز وفي مختلف المواقع ويغلق ويحاصر المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، وفي مدينة الخليل زاد الاحتلال من اجراءاته الهادفة لعزل شارع الشهداء وتل الرميدة والأحياء المحيطة بمستعمرة "كريات أربع" والبؤر الاستيطانية الاستعمارية الأخرى. كما يستمر الاحتلال باحتجاز جثامين شهدائنا الذين قتلهم جنوده بدم بارد معطيا رخصة لللقتل لجنوده وعناصر قواته المختلفة".

واضاف بيانها:" إن هيئة التنسيق الوطني للقوى السياسية في محافظة الخليل تدعو جماهير شعبنا في المحافظة للإضراب العام يوم غد الخميس ما بين الساعة 12:00 ظهرا والساعة الثانية بعد الظهر وتدعو الى المشاركة الواسعة في المسيرة التي ستنطلق الساعة الواحدة بعد الظهر من مسجد الحرس في مدينة الخليل مطالبة باسترجاع جثامين شهدائنا الأغلى علينا جميعا والتي يحتجزها الاحتلال في ثلاجاته بما يشكل استهانة بمشاعر ذويهم خصوصا أمهاتهم وكافة أبناء شعبنا واستهتارا بكافة الأعراف والقوانين الدولية.