الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد يستقبل عضو الهيئة الإدارية لإتحاد الجاليات والمؤسسات

نشر بتاريخ: 17/12/2015 ( آخر تحديث: 17/12/2015 الساعة: 14:03 )
خالد يستقبل عضو الهيئة الإدارية لإتحاد الجاليات والمؤسسات
رام الله- معا- استقبل عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، اليوم الخميس، في مقر المنظمة، جمال فاخوري عضو الهيئة الإدارية لإتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، وعضو الجالية الفلسطينية في قبرص.

ورحب تيسير خالد بالضيف وثمن زيارته للدائرة، ووضعه في أخر المستجدات والأحداث السياسية على الساحة الفلسطينية، وتطرق إلى الدور المهم والمتقدم الذي تطلع به جالياتنا ومؤسساتنا الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات في دعم ومساندة قضية شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة، ودورهم الأخير في دعم وإسناد الهبة الشعبية التي يخوضها شعبنا في مواجهة جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وأكد ضرورة توحيد جهد الجاليات الفلسطينية واتحاداتها ومؤسساتها لتطوير أدائها وتعزيز وتقوية دورها على صعيد الدفاع عن مصالح الجاليات الفلسطينية في أماكن تواجدها، والانخراط في مسيرة نضال شعبنا، وثمن في هذا الدور الجهد الذي يلعبه إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا في الارتقاء بعمل الجاليات ومؤسساتها الفاعلة.

من جانبه أشاد جمال فاخوري عضو الهيئة الإدارية لإتحاد الجاليات بالجهود الحثيثة التي تقوم بها دائرة شؤون المغتربين لخدمه أبناء الشعب الفلسطيني في دول الشتات والاغتراب، ودورها المستمر في تطوير وتوثيق العلاقة مع الجاليات الفلسطينية في بلدان الهجرة والاغتراب وتوطيد روابطها بوطنها الأم فلسطين.

و استعرض فاخوري أبرز الفعاليات والنشاطات التي نظمها الإتحاد على صعيد القارة الأوروبية، والحراك البارز الذي تقوم به الجالية الفلسطينية في قبرص وأخرها المسيرات الحاشدة التي نظمتها دعماً وإسناداً للهبة الشعبية التي يخوضها شعبنا دفاعاً عن الأرض والمقدسات. 

وحضر اللقاء كل من علي أبو هلال مدير عام الدائرة، وكل من الدكتور عقل طقز ونهاد أبو غوش ومحمود الزبن.