الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يسلم جثمان الشهيدة هديل عواد عصر اليوم

نشر بتاريخ: 18/12/2015 ( آخر تحديث: 18/12/2015 الساعة: 17:52 )
الاحتلال يسلم جثمان الشهيدة هديل عواد عصر اليوم

رام الله - معا - سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم، الارتباط العسكري الفلسطيني جثمان الشهيدة هديل وجيه عواد (14 عاما) من مخيم قلنديا، وذلك في معتقل عوفر المقام على أراضي بيتونيا غربي رام الله.
وكانت سلطات الاحتلال أبلغت الجانب الفلسطيني نيتها تسليم جثمان الشهيدة، ورغم أنه قررت تسليم الجثمان على حاجز قلنديا الساعة الرابعة عصراً، إلا أنها سلمت الجثمان داخل معتقل عوفر.
وتم نقل الشهيدة هديل عواد من بيتونيا إلى منزل ذويها في المخيم، حيث كان الالاف في انتظارها أمام معتقل عوفر، وعند مدخل المخيم أيضاً.
ومن المقرر أن يكون اول يوم لأخذ العزاء في الشهيدة عواد، في مقر اللجنة الشعبية لمخيم قلنديا الكائنة عند مدخل المخيم - شارع رام الله القدس، فوق سوبر ماركت يافا.
يذكر ان الشهيدة عواد استشهدت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي فيما اصيبت ابنة خالها نورهان عواد بجروح وصفت بالخطيرة في حينها، اثر اطلاق النار عليهما في مدينة القدس المحتلة بحجة تنفيذهما عملية طعن.
والشهيدة هديل هي شقيقة الشهيد محمود عواد "الاحتي" الذي استشهد في تشرين الثاني 2013 متأثرا باصابة عانى منها 6 اشهر قبل استشهاده.
وتجدر الاشارة الى ان الاحتلال لا زال يحتجز جثامين 6 شهداء من منطقة قلنديا اخرهما الشهيدان احمد جحاجحة وحكمت حمدان اللذان ارتقيا فجر الاربعاء الماضي خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا.