الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قفزة نوعية للترجي بعد فوزه على الاهلي

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 19/12/2015 الساعة: 19:05 )
قفزة نوعية للترجي بعد فوزه على الاهلي

بيت لحم - معا -  عمر الجعفري : حقق فريق ترجي واد النيص فوزا صعبا على اهلي الخليل بثلاثة اهداف لهدفين في المباراة التي جرت يوم الجمعة على ملعب الخضر ضمن منافسات دوري الوطنية موبايل للمحترفين لكرة القدم.

وبهذا الفوز قفز الترجي قفزة نوعية الى الامام في انتظار نتائج مباريات اليوم ليحدد موقعه بعد نهاية الاسبوع العاشر بعد ان اصبح رصيده 11 نقطة متفوقا على الاهلي الذي تجمد رصيده عن النقطة 10 .

وفيما يلي تفاصيل اللقاء :

تشكيلة الترجي:

 غسان علي، محمد أبو خميس، احمد جمال، حسن يوسف، سميح يوسف، حازم عبد الله، خضر يوسف، غالب يوسف، خضر جمال، جهاد صقر، حمزة وهدان.

تشكيلة الاهلي:

عزمي الشويكي، مصعب ابو سالم، وائل مريسات، فادي الدويك، محمد صالح، عبد الله جابر، اسامة شعبان، محمد داوود، مراد ابو ميزر، خلدون الحلمان، محمود وادي.


الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، علي عاصي، معاذ سماحه.

المراقب: عماد قراعين، مقيم حكام حسين حمدان.

الشوط الاول:

منذ بداية كان التصميم واضحا من قبل الفريقين على النزعة الهجومية خاصة من قبل فريق الترجي الذي بدأ بداية هجومية وضغط على مرمى الاهلي الذي تراجع الى الخلف في محاولة لامتصاص هجمات الترجي .

كرتان خطيرتان لم يستغلهما مهاجمي الترجي الأولى كانت في الدقيقة الثانية بعد ان رمى سميح رمية تماس طويلة وصلت الى خضر يوسف لكنه أخرجها خارج الميدان، والثانية سددها خضر جمال بالعارضة.

أول تسديدة باتجاه مرمى الترجي كانت تسديدة محمد ابو داوود الخجولة في الدقيقة 10 لكن بعد ذلك تبدل الحال وهاجم لاعبو الاهلي مرمى الترجي في مناسبتين على الاقل، الأولى كانت بتوقيع محمود وادي التي مرت كرته بجوار القائم في الدقيقة 15، والثانية بالدقيقة 23 بعد تمريرة وائل مريسات الى وادي سددها برأسه أخرجها غسان علي ركنية.

لعب الفريقان بطريقة 4-4-2 في الدقيقة 24 نال لاعب الترجي غالب يوسف البطاقة الحمراء ليمض فريقه ما تبقى من الوقت باللعب بعشرة لاعبين وتوقفت المباراة قليلا قبل ان يخرج غالب يوسف ليتدخل رجال الاسعاف ويقدموا له المساعدة الطبية .

استغل الترجي في الدقيقة 30 هفوة دفاعية حقق من خلالها جهاد صقر هدف السبق للترجي لم يمض وقت طويل حتى استطاع المشاكس محمود وادي وتحديدا في الدقيقة 32 من احراز هدف التعادل ، بعد عرضية محمد صالح حيث سدد وادي زاحفة هزت الشباك.

تراجع اداء الفريقين قليلا بعد ذلك في ظل غياب الخطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف.

الشوط الثاني:
مع الدقيقة 50 سدد عبدالله جابر كرة جاورت القائم الايمن .
بسط الاهلي سيطرته على المجريات وحاصر الترجي في منتصف ملعبه دون تهديد واضح على المرمى .
تبديل في صفوف الترجي اشراك امجد زيدان بدلا من حمزه وهدان .الاهلي اخرج مراد ابو ميزر وحل مكانه احمد ماهر.
الدقيقة 62 عاد الترجي وتقدم بالنتيجة بهدف الفنان عن طريق جهاد صقر عندما مرر له البديل امجد زيدان الى داخل منطقة الجزاء ، هياها لنفسه وتقدم وسدد الى داخل الشباك وسط فرحة عارمة.
بعدها بدقيقتين هجمة منظمة للاهلي وصلت في نهايتها الى وائل مريسات ومن داخل الصندوق سددها الى المرمى .
تغير الحال واصبح الترجي صاحب المبادرة الهجومية والاستحواذ على مجريات اللعب .
بطاقة صفراء للاعب الترجي حسن يوسف .
هاجم الاهلي لادراك التعادل لكنه اصطدم بصلابة الدفاع النيصي بقيادة ابو خميس .
الدقيقة 83 مجهود فردي من وائل مريسات ومن داخل الصندوق سدد الكرة صدها حارس الترجي غسان علي .
بعدها بدقيقة احتسب الحكم ضربة جزاء للاهلي بعد عرقلة محمود وادي لم يفلح الحلمان من ترجمتها لهدف التعادل بعد ان تالق الحارس غسان علي في صدها وتحويلها الى ركنية لم تستثمر.
عاد الحلمان وصالح الجماهير وكفر عن اضاعته لضربة الجزاء وتمكن من احراز هدف التعادل بعد ان اطلق كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس الذي لم يحرك لها ساكنا .

الهدف الثالث في الدقيقة 6 من بديل الضائع امجد زيدان يتقدم بالكرة من داخل الصندوق سددها على يسار الحارس في الشباك لتنتهي المباراة بفوز الترجي بالنتيجة 3-2 .