الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي قلقيلية يفتتح عدد من الدورات

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 19/12/2015 الساعة: 12:01 )
اهلي قلقيلية يفتتح عدد من الدورات
قلقيلية - معا -خالد عرباس : أطلق مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي قلقيلية الأهلي دورته الثالثة في القيادة الشابة المجتمعية ضمن برنامج القيادة الشابة والإبداع الذي ينفذه بالتعاون مع مؤسسة ايركس، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بداية هذا الأسبوع. وذلك ضمن إطار تطوير الذات وبناء القدرات الشخصية ولتعزيز الثقة بالنفس واستهدفت الدورة متطوعات من جمعية نور الله الخيرية في مدينة قلقيلية، وذلك لصقل قدراتهن الشخصية والمهنية التي تؤثر بشكل كبير على حياتهن المستقبلية.

وتشرف مدربة مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي أهلي قلقيلية سيرين خروب على دورة القيادة الشابة للمرة الثالثة ضمن سلسلة الأنشطة اللامنهجية التي يقدمها المركز ويستهدف فيها مختلف شرائح المجتمع حيث تنفذ الدورة في مقر جمعية نور الله الخيرية بالمدينة.

كما و نظم مركز مصادر التنمية الشبابية _ نادي قلقيلية الأهلي ورشة عمل بعنوان "مهارات كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية لمدة يومين متواصلين في قاعات نادي قلقيلية الأهلي، وذلك ضمن برنامج التوظيف الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مؤسسة ايركس (IREX) ، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وقد تعرف المشاركون والمشاركات بالورشة والذين غالبيتهم من الخريجين وطلاب السنة الرابعة من الجامعات.

ففي اليوم الأول تعرفوا على أهم مهارات كتابة السيرة الذاتية وعناصرها، والأمور التي يجب مراعاتها أثناء كتابتها، وكيفية تنظيم عناصرها بما هو متعارف عليه ومناسب لمعظم المؤسسات والوظائف. وفي اليوم الثاني تعرف المشاركون على الأمور الواجب مراعاتها قبل وأثناء وبعد إجراء المقابلات الوظيفية، لما لها أهمية في مستقبلهم المهني باعتبارها الدرج الأول من السلم العملي، كونهم خريجين في بداية حياتهم المهنية، كما تدرب المشاركون في نهاية الورشة عمليا على كيفية إجراء المقابلات .