الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهةالشعبية تنظم بطولة الشهيد " سامي ماضي " لكرة السلة

نشر بتاريخ: 19/12/2015 ( آخر تحديث: 19/12/2015 الساعة: 19:16 )
الجبهةالشعبية تنظم بطولة الشهيد " سامي ماضي " لكرة السلة
غزة - معا : على شرف الذكرى ال 48 للانطلاقة، نظمت اللجنة الرياضية للجبهة الشعبية في محافظة شمال غزة، بطولة الشهيد " سامي ماضي " الكروية للاعبي كرة السلة القدامى وذلك على أرض نادي خدمات جباليا.

حضر البطولة كوادر وأعضاء الجبهة في المحافظة وقيادة فرع غزة وفي مقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق جميل مزهر وعضو اللجنة المركزية العامة الرفيق أبو نضال طومان ومسئول الجبهة بالمحافظة الرفيق حسين منصور ، وعائلة وأطفال "شهيد الانطلاقة" الرفيق سامي ماضي .
تنافس على كأس البطولة أربعة فرق رياضية وهي : "خدمات جباليا ،خدمات دير البلح ، خدمات المغازي ، شباب المغازي" ، حيث حاز فريق خدمات المغازي على المرتبة الأولى ، وحصل فريق خدمات دير البلح على المرتبة الثانية .

سادت المباريات أجواء حماسية تنافسية بين الفرق المشاركة التي أعربت عن شكرها وتقديرها للجبهة الشعبية وللجنتها الرياضية التي أشرفت على تنظيم البطولة.
بدوره ألقى مسئول منظمة الشهيد رشاد مسمار الرفيق ياسين لوز كلمة الجبهة الشعبية مرحباً بالحضور وبعائلة وأطفال الشهيد ماضي مستذكراً بطولة الرفيق الشهيد وتحديه للمحتل خلال المواجهات على السلك الفاصل على الحدود في ذكرى الانطلاقة.
كما توجه بالشكر للجنة الرياضية شمال غزة ومسئولها الرفيق محمد الشرافي على تنظيم الاحتفالية الرياضية ، وإلى نادي خدمات جباليا على استضافته للبطولة .

كما تطرق الرفيق لوز إلى حالة الانقسام البغيض الذي يعيشه شعبنا وما يشكله من مخاطر على كافة مناحي الحياة ، مؤكداً على أن شعبنا سيواصل نضاله حتى التحرير، وتابع القول " تنظيم البطولة جاء بهدف توصيل الرسالة للجميع أننا رغم ما نعانيه كشعب فلسطيني نحب الحياة وسنناضل من أجل أن نحياها بكرامة ، و ما اندلاع انتفاضة شعبنا إلا تأكيداً على أننا شعب محتل يواجه حصاراً وقتلاً و تدميراً و تهويداً لمقدساتنا ".

وفي كلمة باسم عائلة الشهيد أشاد شقيق الشهيد بالجبهة الشعبية وقياداتها مستذكراً بطولاتها وعملياتها النوعية وشهدائها القادة، معرباً عن امتنانه لإطلاق اسم شقيقه الشهيد على البطولة الكروية.
كما عدد مناقب الشهيد مؤكداً على أن عائلته لن تنساه وأن أطفاله سيواصلون دربه وأضاف القول" لابد أن يبزغ فجر الحرية وأن نرسم البسمة على شفاه أطفالنا والمقهورين وذوي الشهداء والأسرى، ومسيرة النضال والحرية لابد أن تعمد بدماء الشهداء".

وفي كلمة نادي خدمات جباليا التي قدمها الكابتن معين رزق أكد على أن الرياضة جزء من حياتنا يجب أن يتواصل من جيل إلى جيل،لافتاً إلى أن الجبهة دائماً ما كانت تهتم و تدعم الفعل الرياضي و تنظم البطولات المتنوعة .
وفي نهاية الحفل تم عرض فقرة " فنون الكارتيه "، ثم قدمت لجنة التكريم بمشاركة والد الرفيق الشهيد سامي ماضي كأس البطولة للفريق الفائز وجوائز تكريم للفرق المشاركة وللحكام واللاعبين ولنادي خدمات جباليا.