الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرة دبابسة تعلق اضرابها عن الطعام

نشر بتاريخ: 20/12/2015 ( آخر تحديث: 21/12/2015 الساعة: 17:10 )
الأسيرة دبابسة تعلق اضرابها عن الطعام
الخليل- معا- أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات، بان الأسيرة إحسان حسن عبد الفتاح دبابسة (30 عاماً) من بلدة نوبا قضاء الخليل، علقت اضرابها المفتوح عن الطعام بعد اسبوعين، بعد تلقي وعود بتحقيق طلبها.

واوضح المركز في بيان له، بان دبابسة دخلت في اضراب عن الطعام في 4/12/2015، احتجاجا على نقلها وعدد من الاسيرات الموقوفات، الى القسم الجديد الذي افتتحه الاحتلال مؤخرا في سجن "الدامون" نتيجة الاكتظاظ في سجن "هشارون".

وأضاف "اسرى فلسطين" أن ظروف سجن "الدامون" قاسية للغاية، موضحا أنه يعتبر من اسوأ سجون الاحتلال، ويفقتر الى مقومات الحياة.

وأشار المركز إلى ان الاسيرة علقت اضرابها عن الطعام بعد اسبوعين من الاضراب، بعد وعود تلقتها من إدارة سجون الإحتلال، التي تعهدت بإعادتها الى سجن "هشارون"، في الاسبوع الثاني من شهر كانون الثاني العام القادم بعد اصدار حكم بحقها، لان سجن "هشارون" تم تخصيصه للأسيرات المحكومات.

وأكد أن دبابسة هي أسيرة سابقة، اعتقلت لمدة عامين، وأطلق سراحها في عام 2009، وأعاد الاحتلال اعتقالها مرة أخرى في 12/10/2014، مشيرا إلى أنها لا تزال موقوفة رغم مرور ما يزيد عن عامين على اعتقالها، وعرضها على المحاكمة 10 مرات متتالية خلال فترة اعتقالها.

وبين المركز ان دبابسة تعرضت خلال اعتقالها إلى العديد من العقوبات من إدارة سجن "هشارون"، وكان أخرها عزلها لمدة أسبوع مع 4 أسيرات، وحرمانها من زيارة الأهل، بذريعة رفع العلم الفلسطيني في ساحة السجن في ذكرى النكبة، الأمر الذي اعتبره الاحتلال تحدٍ من الأسيرات للإدارة.

وطالب "اسرى فلسطين" المؤسسات الدولية المختصة بشؤون المرأة، بالتدخل من اجل وقف الانتهاكات بحق الاسيرات، وتوفير الحماية لهن.