الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع يتفوق على دلاسال القدس في كأس جوال لكرة السلة

نشر بتاريخ: 20/12/2015 ( آخر تحديث: 20/12/2015 الساعة: 17:29 )
ابداع يتفوق على دلاسال القدس في كأس جوال لكرة السلة

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- تصدر فريق إبداع الدهيشة مجموعة الجنوب لبطولة كأس جوال لكرة السلة بعد فوزه على دلاسال القدس بالنتيجة 75-70 في اللقاء الذي احتضنته صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم.

وبهذا الفوز يلعب إبداع ودلاسال القدس أول وثاني مجموعة الجنوب ضمن منافسات "الفاينل فور" امام أول وثاني مجموعة الشمال التي لم تتضح معالمها بعد.

ورسم الفريقان لوحة سلوية رائعة امتازت بالندية العالية حتى رمقها الاخير، جاء ذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني خضر ذياب وعدد من جماهير الفريقين.

التفاصيل:


الربع الاول:

بدأ دلاسال بتشكيله ضمت سري عامر، ابراهيم حبش، جهاد يغمور، عمار نوفل وبقيادة موسى بشير، قابلهم ابداع بتشكيلة: عبد الله جبر، وليد جفال، فراس شعلان، ثائر جفال وبقيادة اياد عبد الله.

نوع الفريقان من طريقة لعبهما بين دفاع المنطقة والرجل لرجل ولعبا ندا لند، دلاسال كان الأفضل والأكثر تنظيما خاصة في بناء الهجمات معتمدا على نجمه عمار نوفل الذي امتاز بالاختراق والتسجيل من داخل وخارج القوس حيث تمكن من إحراز 10 نقاط، إلى جانب الشاب جهاد يغمور.

بالمقابل تأخر إبداع قليلا في التأقلم مع المباراة واعتمد على المحنك عبد الله جبر إضافة إلى ثائر ووليد جفال.

وتمكن دلاسال من حسم الربع بالنتيجة 17-15.

الربع الثاني:

رتب إبداع صفوفه وزاد مستوى الانسجام بين اللاعبين رغم الغيابات الكثيرة التي عانها الفريق وخاصة يحيى الخطيب وعمر عدوي للإصابة إضافة إلى خالد خميس وعبد الله عدوي بسبب السفر، وتمكن ابداع بقتالية وليد جفال ومهارة عبد الله جبر في إحراز الثلاثيات وإياد عبد الله من تحت السلة من تحقيق التقدم، تقدم ابداع رفع من مستوى ندية اللقاء خاصة مع المستوى الراق الذي قدمه دلاسال عبر الخلوق سري عامر والدينامو تلي رفيدي. وفي النهاية تمكن ابداع من حسم نتيجة الربع 22-18.

الربع الثالث:

انتفض ابداع ورمى بكل ثقله نحو سلة دلاسال موسعا الفارق بنتيجة كبيرة مستفيدا من مواصلة عبد الله جبر في التصويب من خارج القوس محرزا 3 ثلاثيات، و خبرة اياد عبد الله تحت السلة وقتالية وليد جفال.

بالمقابل حاول دلاسال جاهدا الحد من اندفاع ابداع ولجا للعب بطريقة لرجل لرجل مع فرض رقابة لصيقة على بعض مفاتيح لعب ابداع لكن محاولاتهم لم تنجح واستطاع ابداع حسم الربع بـ 27-12.

الربع الربع:

حسان عوض مدرب دلاسال نجح خلال الربع في اعادة فريقه للمباراة بعد ان نظم صفوفه وكاد لاعبوه ان يحسموا النتيجة بعد ان فرضوا التعادل اكثر من مرة باصرار موسى بشير وندية سليم سكاكيني ومهارة ابراهيم حبش وسري عامر لكن قتالية ابداع الذي تأثر بخروج لاعبيه عبد الله جبر وثائر جفال بالاخطاء الخمسة حالت دون ذلك ونجح في حسم المباراة لمصلحته بالنتيجة 75-70.

الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، خالد السمحان.

سجلها: ميرنا مسلم، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.