الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ارنست ويونغ" تعقد ورشة حول معايير التقارير المالية الدولية

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 21/12/2015 الساعة: 10:36 )
"ارنست ويونغ" تعقد ورشة حول معايير التقارير المالية الدولية

رام الله - معا - عقدت شركة إرنست ويونغ ورشة عمل بعنوان "آخر المستجدات على معايير التقارير المالية الدولية"، شارك فيها أكثر من 90 شخصية من القطاع الخاص يمثلون كبرى المؤسسات والشركات العاملة في مجال الاستثمارات والبنوك والتأمين والعقار والإتصالات، بالإضافة إلى مشاركين من مختلف الجامعات الفلسطينية.

وأشار سائد عبد الله الشريك المسؤول عن خدمات التدقيق في شركة إرنست ويونغ فلسطين خلال الكلمة الترحيبية بالوفود إلى ضرورة اهتمام شركات القطاع الخاص والمؤسسات الأخرى بتطوير مهارات موظفيها الماليين من ناحية الاطلاع على آخر التطورات والتغيرات على معايير التقارير المالية الدولية وكيفية تطبيقها، وأهمية ذلك في المساهمة في تعزيز مهنة المحاسبة على الصعيد الوطني وتوفير معالجة محاسبية صحيحة للمعاملات الإقتصادية وتوفير معلومات وإفصاحات مالية وافية لمستخدمي القوائم المالية.

وأوضح عبد الله أن مجلس معايير المحاسبة الدولية أصدر مؤخراً العديد من التعديلات والمقترحات على معايير المحاسبة والتقارير المالية الدولية؛ ومن أهمها المعايير المتعلقة بمعالجة الأدوات المالية والإيرادات من العقود مع العملاء. وأضاف أن معيار التقارير المالية الدولية رقم (9) سيكون له تأثير كبير على كيفية إحتساب البنوك لمخصصات الديون المشكوك في تحصيلها، بينما سيكون لمعيار التقارير المالية الدولية رقم (15) تأثير وبشكل أساسي على شركات الاتصالات والشركات العقارية في كيفية اعترافها بإيراداتها. كما أشار عبد الله إلى التغيرات الجوهرية المتوقعة على شكل تقرير مدققي الحسابات فيما يخص الشركات المدرجة والذي سيبدأ العمل به مع نهاية عام 2016.

وناقشت هذه الورشة المتخصصة والتي تعقد في فلسطين للعام السادس على التوالي بتنظيم من شركة إرنست ويونغ فلسطين رزمة من المواضيع المحاسبية وأهم الإصدارات والتعديلات على معايير المحاسبة الدولية وأثرها على القوائم المالية، بالإضافة إلى آخر التطورات على المعايير الدولية للتدقيق. وحاضر في ورشة العمل كل من سائد عبد الله ومدراء التدقيق رامي طه ومهند الحاج علي.
يذكر أن شركة إرنست ويونغ هي شركة خدمات تدقيق واستشارات عالمية، بدأت عملها في فلسطين في عام 1995 وتقدم خدمات التدقيق والاستشارات الضريبية واستشارات الأعمال. كما تقدم الشركة العديد من خدمات التدريب المتخصصة في مجال المحاسبة والادارة المالية والتدقيق وكذلك خدمات تدريب المهارات الإدارية.