الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله والشرطة تنظمان محاضرة

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 21/12/2015 الساعة: 13:18 )
رام الله- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة، وبالتعاون مع شرطة المحافظة، محاضرة حول مهارات التعرف على المخدرات والمؤثرات العقلية لكوادر جهاز الضابطة الجمركية، بمقر المديرية في رام الله امس، بحضور نائب مدير إدارة الضابطة الجمركية في رام الله الرائد حسام مشاقي والرائد محمد برادعية المفوض بشرطة رام الله والبيرة والرائد نهاد أبو هدبا مفوض العلاقات العامة.

وافتتح المحاضرة مفوض الضابطة الجمركية أيمن عدنان، بالتأكيد على التعاون المشترك بين الاجهزة الأمنية والتوجيه السياسي في التواصل لترسيخ المفاهيم الأمنية وكيفية تطبيقها على الأرض في ميادين العمل، مؤكداً أهمية الدور الملقى على عاتق جهاز الضابطة الجمركية في مكافحة تهريب المخدرات.

واستعرض ضابط التوعية والإرشاد بشرطة مكافحة المخدرات الملازم أول محمد النمورة ظاهرة المخدرات وآثارها على الفرد والأسرة والمجتمع، وتطرق إلى التعريف بالمخدرات وأنواعها وطرق واسباب تعاطيها، وكيفية انتشارها والاضرار الناجمة عن الادمان عليها.

وأوضح الملازم أول النمورة بأن هناك تصنيفات للتعرف على أنواع المخدرات وتسهيل عملية التمييز بينها، مشيراً الى قضايا الضبط التي نفذتها شرطة المكافحة حول الطرق التي يستخدمها المروجون والتجار في محاولة تهريبها ونقلها من مكان لآخر خاصة بوسائل النقل، واختتم اللقاء بعرض افلام عن المخدرات.