الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يناقش خططاً قانونية لتقوية الوضع القانوني للقدس

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 21/12/2015 الساعة: 15:12 )
عيسى يناقش خططاً قانونية لتقوية الوضع القانوني للقدس
القدس- معا- التقى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى، اليوم الاثنين، الموافق سفير الجمهورية التونسية في دولة فلسطين الحبيب بن فرح، في مقر السفارة التونسية في مدينة بيتونيا.

وتناول الطرفان الاوضاع الراهنة في مدينة القدس المحتلة، وما تعانيه من تهويد تحت وطأة الاحتلال، موضحا عيسى ممارسة الإحتلال لتهويد المدينة وسكانها ومقدساتها، منددين بالانتهاكات اليومية لحرمة المسجد الاقصى المبارك، من خلال اقتحامه من قبل المستوطنين والمتطرفين.

واستطرد عيسى بالحديث عن الانتهاكات الاسرائيلية في المدينة من خلال انشاء المزيد من البؤر الاستيطانية، واقامة الكنائس والحدائق التلمودية، وتهويد المعالم العربية وصبغها بطابع يهودي بحت.

وأشار الأمين العام الى الانتهاكات الجسيمة بحق الاسرى، مطالباً العالم بوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واشاد د. عيسى بدعم تونس قيادة وشعباً للشعب وقضيته العادلة، مشيراً الى الاتفاق على مجموعة من الخطط القانونية لتقوية الوضع القانوني للمدينة المقدسة على المستوى العالمي.

وأكد الامين العام د. عيسى على ما تتمتع به جمهورية تونس الشقيقة من دور مميز باعتبارها نافذه على العالم، وما له من أثر في دعم القضية الفلسطينية باعتبارها قضية سياسية بامتياز.