السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- نقابات العمال تجدد مطالبتها برفع أجور عمال النظافة

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 21/12/2015 الساعة: 16:14 )
غزة- نقابات العمال تجدد مطالبتها برفع أجور عمال النظافة
غزة - معا - جدد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم الاثنين، مطالبته للجهات الفلسطينية المختصة بإقرار رسمي لرفع أجور عمال النظافة إلى 1000 شيقل شهريا، خلال مناقصات العام المقبل.

وقال سامي العمصي رئيس الاتحاد العام خلال جولة نظمها الاتحاد، التقى خلالها عمال وشركات النظافة: "إن النقابات لن تتراجع عن مطلبها بزيادة الأجور"، مشيرا إلى مطالبتهم وزير الصحة د. جواد عواد ووكيل وزارة الصحة بغزة د. يوسف أبو الريش بشكل رسمي بذلك.

وشدد مدير شركة سلفر داي محمد الداية، على ضرورة إنصاف المسؤولين لعمال النظافة برفع أجورهم، مشددا على ضرورة الزام جميع الشركات بنصوص العقود المبرمة في المناقصات السنوية.

وأشار الداية إلى موافقة الشركات على رفع أجرة العمال إلى 1000 شيقل شهريا، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والغلاء المعيشي الذي يشهده قطاع غزة، لافتا إلى أن غالبية هذه الشريحة فقراء ويقتنون بيوتا للإيجار.

وأثنى العامل زايد ماضي على ما قاله الداية، موضحا أن أجرة الـ 700 شيقل الحالية لا تلبي متطلبات واحتياجات أسرهم الأساسية، مرحبا بالخطوات المبذولة من نقابات العمال لرفعها إلى 1000 شيقل، لأنها ستساهم في التخفيف من معاناتهم المعيشية الصعبة.

وقالت العاملة نسرين النجار أن زيادة الأجرة ستمكنها من دفع أجرة البيت البالغة 500 شيكل، مشيرة أن النصف الاخر ستخصصهم لتلبية احتياجات ومصاريف عائلتها طوال الشهر.

وطالب عمال نظافة بضرورة إقرار الجهات المختصة برفع أجورهم وإنصاف قضيتهم، ووضعها على أجندة أعمالهم، والزام الشركات بذلك.