السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم التمريض في الجامعة العربية الامريكية يزور جامعة تركية

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
جنين- معا- زار وفد من قسم التمريض في الجامعة العربية الامريكية بزيارة لجامعة هاستيب في العاصمة التركية انقرة، لبحث آفاق التعاون في تقديم المنح الدراسية، وتنفيذ البرامج المشتركة، وتبادل الخبرات في مجالات التمريض والعلاج الطبيعي والوظيفي.

وضم وفد الجامعة، رئيس قسم التمريض في كلية العلوم الطبية المساندة الأستاذ الدكتور محمد آسيا، والمحاضر في القسم الدكتور عماد أبو خضر، حيث التقى الوفد برئيس الجامعة التركية البروفيسور مراد تونسر، وعميد كلية التمريض، وعميد معهد العلوم الصحية، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الدولية، وعميدة كلية العلاج الطبيعي والوظيفي، ومديرة العلاقات العامة والدولية.

وخلال اللقاء، قدم الأستاذ الدكتور آسيا شرحا مفصلا عن الجامعة العربية الامريكية وفلسفتها وسعيها للتميز الدائم، وتطوير قطاع التعليم العالي في فلسطين، باستحداث برامج اكاديمية ذات بعد استراتيجي للنهوض بسوق العمل الفلسطيني، من خلال التعاون مع الجامعات العالمية المتقدمة كجامعة هاستيب التركية، كما قدم شرحا عن قسم التمريض ومختبراته المتقدمة وتميز طلبته وكوادره العلمية وتطلعهم للاستمرار في التميز، وتحدث بالتفاصيل عن ورؤية الجامعة لتشييد كلية تمريض نموذجية متقدمة مستقبلا تلبي الاحتياجات الفلسطينية المتزايدة.

وشكر الدكتور آسيا باسم الشعب الفلسطيني والجامعة العربية الامريكية رئيس جامعة هاستيب التركية على حسن الاستقبال وعلى مواقفه الطيبة وتعليماته للجهات المختصة للبدء بفتح آفاق التعاون مع الجامعة العربية الامريكية من خلال اتفاقيات التعاون المشترك.

وبحث الطرفان جملة من الأفكار والقضايا تكون فاتحة لبناء تعاون بين الجامعتين، وتقديم منح بدرجتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات التمريض والعلاج الطبيعي والوظيفي، وابتعاث عدد من كوادر كلية العلوم الطبية المساندة لاستكمال الدراسات العليا في جامعة هاستيب التركية بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي التركية ورعاية السفارة الفلسطينية في تركيا.

وتم الاتفاق على تنفيذ عدد من البرامج الهادفة، وتبادل الخبرات، والكفاءات الاكاديمية والطلبة خلال التدريس من خلال اتفاقية تعاون مشترك.

ومن جانبه، عبر رئيس جامعة هاجيبتت التركية البروفيسور مراد تونسر عن سعادته بزيارة والوفد الفلسطيني من الجامعة العربية الامريكية، واكد استعداده لفتح افاق التعاون وبناء توأمة مع الجامعة في العديد من المجالات، وبذل جهود كبيرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي التركية لتقديم المنح للكوادر في الجامعة العربية الامريكية لاستكمال الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه في تخصصات التمريض والعلاج الطبيعي والوظيفي.