الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: على الامم المتحدة فتح تحقيق باستمرار احتجاز جثامين الشهداء

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 21/12/2015 الساعة: 21:38 )
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين إن على الامم المتحدة أن تفتح تحقيقا دوليا في ممارسة اسرائيل جريمة بشعة ومركبة باستمرار احتجازها اكثر من 50 جثمانا للشهداء الفلسطينيين دون اي مبرر قانوني او اخلاقي.

واشار ان اسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تعاقب الشهداء وأهاليهم وتتخطى كافة المعايير الاخلاقية والدينية والقانونية في فرض وسيلة عقاب بشعة على اهالي الشهداء الذين من حقهم ان استلام ابناءهم وتشييعهم في جنازات لائقة.

ودعا قراقع الدول الاطراف في اتفاقيات جنيف الى التدخل لإلزام اسرائيل باحترام هذه الاتفاقيات التي تلزم اسرائيل تسليم الشهداء وتمكين ذويهم من دفنهم باحترام واتباع الاجراءات التي تتناسب مع ثقافتهم الدينية.

واتهم قراقع دولة الاحتلال بممارسة القرصنة، وأن هناك شكوك في محاولات اخفاء جرائم ارتكبها سلطات الاحتلال بحق الشهداء سواء بما يتعلق باعدامهم ميدانيا وخارج نطاق القضاء او سواء بمحاولات استبدال اعضاء من اجسامهم.

اقوال قراقع جاءت خلال زيارته خيمة التضامن مع اهالي الشهداء المطالبين بتسليم جثامين ابناءهم المحتجزة في بلدة ابو ديس وذلك بمشاركة وفد من هيئة الاسرى وبحضور عائلات الشهداء وامناء سر فتح في العيزرية وابو ديس محمد ربيع وانور بدر والاسرى المحررين.