الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عودة يحتجّ على شارع الابرتهايد في الجليل

نشر بتاريخ: 21/12/2015 ( آخر تحديث: 27/12/2015 الساعة: 09:23 )
النائب عودة يحتجّ على شارع الابرتهايد في الجليل
الجليل- معا - ارسل النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة رسالة عاجلة الى وزير المالية الاسرائيلي موشيه كحلون بصفته الوزير المسؤول عن دائرة التخطيط، وذلك في أعقاب فضح المركز العربي للتخطيط البديل مخطط شق شارع خاص بمستوطنتيْ "توفال" وفالخ" بشارع عكا – صفد غربي مجد الكروم، لخدمة هاتين المستوطنتين فقط، واشتراط مجلس مسجاف الاقليمي منع ربط هذا الشارع بالطرق الأخرى القريبة منه، لعدم اتاحة المجال للبلدات المجاورة الاستفادة منه.
وقال النائب عودة في رسالته الى وزير المالية، ان هذا المخطط يكشف عن عنصرية ممنهجة تسعى لفصل عنصري يتم تنفيذه على الأرض بالإضافة الى مخططات المصادرة ومحاصرة بلداتنا العربية. وطالبه بوقف هذا المخطط والغائه، والعمل على وضع مخططات تخدم كل سكان الجليل اسوة، وعدم وضع مخططات عنصرية تتعامل بمعايير تمييزية ضد المواطنين العرب.
وكان المركز العربي للتخطيط البديل قد حذر متصرف لواء الشمال ورئيس لجنة التنظيم اللوائية من مغبة المصادقة النهائية على المخطط رقم ج/20006 الذي تقدم به مجلس إقليمي "مسجاف". وطالب النائب عودة في رسالته، الاشارة الى اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الشمال الى وقف اقرار هذا المخطط والعمل على تغييره ليخدم أهالي المنطقة كافة وعدم الانصياع الى املاءات مجلس مسجاف الاقليمي.