الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

15 ألف رسالة من طلاب شمال الخليل لـ كي مون

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 11:51 )
15 ألف رسالة من طلاب شمال الخليل لـ كي مون

الخليل - معا- إستكمالا للحملة الدولية للافراج عن الاسرى الاطفال ورمزها الطفل احمد مناصرة بتوجيه رسائل للامين العام للامم المتحدة، سلمت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل 15 الف رسالة الى نادي الاسير الفلسطيني خطت باقلام طلاب وطالبات مدارس التربية والتعليم في شمال محافظة الخليل.

وكان نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ومديرية التربية والتعليم في شمال الخليل قد نظمت فعالية تسليم الرسائل في قاعة بلدية حلحول بحضور مدير التربية والتعليم سامي مروة ورئيس بلدية حلحول وجدي ملحم وناجح مقبل ممثل عن حركة فتح اقليم شمال الخليل وابراهيم نجاجرة مدير هيئة شؤون الاسرى ومدراء التربية الاداري والفني ومدير الانشطة بسام العدم، وشارك في الفعالية مدراء ومديرات مدارس تربية شمال الخليل.

وخلال الفعالية القيت العديد من الكلمات الداعمة والمساندة للحملة الدولية، واكد مدير التربية والتعليم في شمال الخليل سامي مروة على ان المنهجية في اعتقال الاطفال ومعظمهم من طلبة المدارس الابتدائية والاعدادية تأتي ضمن مخطط تشرف عليه حكومة الاحتلال الهدف منه قتل الروح المعنوية وخلق جيل غير متعلم مطالبا منظمات حقوق الانسان بتشكيل لوبي لحماية اطفال فلسطين من الانتهاكات.



فيما اكد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ومنسق الحملة ان الحملة الدولية التي اطلقها نادي الاسير الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم مستمرة في كافة محافظات الوطن وهناك تفاعل مميز من طلاب وطالبات المدارس والذين عبروا في رسائلهم عن قلقهم على مستقبل الطفولة في فلسطين مطالبين في رسائلهم الامم المتحدة بتوفير الحماية لاطفال فلسطين.

فيما عبر الدكتور وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول عن اهمية فعالية توجيه الرسائل للامم المتحدة والتي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للامم المتحدة لتطالبهم بالانتصار لمباديء العدالة الانسانية.

وطالب ابراهيم نجاجرة من هيئة الاسرى وناجح مقبل عن حركة فتح بتوفير الحماية القانونية للاسرى الاطفال.