الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تطلق ملتقى الإبداع والتميز الأول

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 13:01 )
جامعة فلسطين تطلق ملتقى الإبداع والتميز الأول
غزة- معا- أطلق المركز القومي للبحوث بالشراكة مع جامعة فلسطين "ملتقى الإبداع والتميز الأول"، في قاعة المؤتمرات بالحرم الجامعي في مدينة الزهراء، بالتعاون مع شركة "بال قول" لتكنولوجيا المعلومات، وبحضور مساعد الأمين العام لاتحاد المدربين العرب لشؤون الإعلام نورهان العقاد، ونخبة من المدربين والمدربات، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية، وطلبة الجامعة والمهتمين.

وشدد نورهان العقاد في كلمة اتحاد المدربين العرب، على أن التدريب يعتبر حجز الزاوية والأساس في عملية التنمية البشرية، كونه يهدف بشكل أساسي إلى النهوض بالعنصر البشري، من خلال إعداده إعداداً مناسباً يساعده في القيام بدوره وأداء مهامه بكفاءة عالية.

وأكد على حرص اتحاد المدربين العرب على إيجاد كوادر مهنية قادرة على مواكبة أحدث الأساليب التدريبية العالمية، بما يساهم في توفير بيئة تدريبية مميزة، من شأنها الارتقاء بالكوادر البشرية في شتى المجالات والتخصصات المتنوعة.

وأشار العقاد إلى أن اتحاد المدربين العرب يولي اهتماماً خاصاً بفئة الشباب، ويتجلى هذا الاهتمام في طرح برامج تدريبية واحترافية متنوعة، تؤهل منتسبيها للحصول على لقب مدرب مشارك معتمد، داعياً كل من يرغب في الاستفادة من هذه البرامج التدريبية التسجيل والانتساب لدى مكتب اتحاد المدربين العرب بفلسطين.

وقال: "تم تأسيس مكتب فلسطين لاتحاد المدربين العرب، بانتخاب نخبة متميزة من المدربين ذوي الخبرة والكفاءة العالية في العديد من التخصصات العلمية، وذلك بهدف تنظيم وتجويد العمل التدريبي في فلسطين"، لافتاً إلى باب العضوية والانتساب لاتحاد المدربين العرب متاح ومفتوح أمام الجميع.

وثمن العقاد، دور جامعة فلسطين في تأهيل وتخريج كوادر مهنية وعلى قدر عالي من الكفاءة، معبراً عن شكره وتقديره للمركز القومي للبحوث وجامعة فلسطين، ولشركة بال قول الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، لدورهم وجهودهم الكبيرة في إنجاح الملتقى التدريبي الرائع.

بدوره أكد الدكتور أشرف الكرد مدير المركز القومي للبحوث، حرص المركز على تنمية وتطوير القدرات والطاقات البشرية بشكل دائم ومستمر، من خلال عقد المؤتمرات العلمية والملتقيات التدريبية و الإبداعية، لافتاً إلى أهمية البحث العلمي في تقدم وتطور حضارة الأمم.

وذكر أن الملتقى الإبداعي الأول يتخلله محاور عدة أبرزها: أسرار البرمجة اللغوية العصبية للمدرب المستشار محمود أبو شر، وكاريزما الشخصية الجذابة للمدربة رناد الحلو، وفن إدارة وتسويق الذات للمدربة غادة أبو القمبز، وأسرار النجاح للمدرب محمد صافي.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة شركة "بال قول" حازم اليحيى، أن ملتقى الإبداع والتميز الأول، هو ملتقى لصقل المهارات الشخصية، وتطوير الذات لدى طلاب وطالبات الجامعة، مؤكداً حرص الشركة على تعزيز وتطوير التدريب في مجال التنمية البشرية.

وقال: "كثيراً ما ينصدم الطلبة الخريجين بواقع سوق العمل، لافتقارهم للخبرات التدريبية والعملية المتخصصة، ومن هنا تكمن أهمية الملتقيات التدريبة في تنمية المهارات الذاتية، واكساب المهارات العملية للمتدربين".

وعبر اليحيى عن شكره وتقديره لجامعة فلسطين ممثلةً برئيس مجلس إدارتها الدكتور عماد الأغا، ولاتحاد المدربين العرب ممثلاً برئيسه الدكتور يونس الخطايبة، وللمدربين والمدربات المبدعين والمتألقين في مجال التنمية البشرية، مثمناً دور كل من ساهم وشارك في إنجاح الملتقى.

يذكر أنه في ختام الملتقى تم تكريم اتحاد المدربين العرب، وتوزيع الشهادات التقديرية لكل من ساهم وشارك في إنجاح ملتقى الإبداع والتمي