الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا- تخريج دورة في علوم الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 16:14 )
أريحا- تخريج دورة في علوم الدفاع المدني
أريحا- معا- خرّج مركز التدريب المهني التابع لجمعية الشباب المسيحية وجمعية البر بأبناء الشهداء، اليوم الثلاثاء، 55 طالبا تلقوا علوم الدفاع المدني المختلفة خلال 21 ساعة تدريبية، بالشراكة مع مؤسسات مجلس التشغيل.

وحضر التخريج محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ومدير مركز التدريب المهني اسماعيل حمدان، ومدير مديرية العمل امجد جابر، ورئيس المجلس اللوائي لاتحاد عمال فلسطين عماد عواجنة في مركز التدريب المهني التابع لجمعية الشبان المسيحية.

وأكد الفتياني على أهمية التعليم المهني في رفد سوق العمل في الفنيين المختصين في مختلف المجالات، مشيرا الى ان نسب البطالة تقل عند اصحاب التعليم المهني بالمقارنة مع حملة الشهادات، ومشيدا بمراكز التدريب المهني في المحافظة.

وقال حمدان إن مواضيع الدورة تضمنت السلامة والصحة المهنية، التوعية بخدمات وزارة العمل التي تقدمها للمجتمع المحلي، ومقدمة عن الدفاع المدني، وتعريف عن أسباب الحرائق وأنواع الطفايات والغاز، وتطبيق عملي للإنقاذ.

وأوضح جابر ان مجلس التشغيل تأسس عام 2009، بناء على قرار من رئيس الوزراء، ويترأسه المحافظون كل في محافظته، بالإضافة الى وزارة العمل، والتربية والتعليم، والحكم المحلي، والأشغال العامة، والدفاع المدني، وجميع المؤسسات والجهات المعنية في التدريب المهني.