الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدسنا واللجنة الوطنية يضعون الوزير عبد القادر بتحضيرات ماراثون قدسنا

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 15:19 )
قدسنا واللجنة الوطنية يضعون الوزير عبد القادر بتحضيرات ماراثون قدسنا
القدس – معا : أستقبل الوزير حاتم عبد القادر امين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس في مكتبه نائب رئيس تجمع قدسنا جمال عديلة وامين الصندوق سعيد مسك والامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة، حيث تم وضع الوزير عبد القادر بالتحضيرات والأستعدادات التي تجري لأنطلاق ماراثون قدسنا بنسخته الثامنة، وبرعاية كريمة من اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس للعام السادس على التوالي .

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من حاتم عبد القادر الذي ركز في كلمته على الوضع السياسي الراهن واستنكاره للعدوان الاسرائيلي المتواصل على القدس والأراضي الفلسطينية والأقتحامات اليومية للمسجد الأقصى ،متطرقا الى الاوضاع الراهنة التي تعيشها مدينة القدس ومؤسساتها واهمية هذا الماراثون الذي يبعث برسالة سياسية تندد بالحصار المفروض على المدينة وسياسة العزل الذي يفرضها الجدار على البلدات والأحياء المقدسية وتقطيع أوصالها، مؤكدا مواصلة اللجنة القطرية بدعمها لنشاطات وفعاليات تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع والاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية.

وتم خلال اللقاء مناقشة بعض الامور ذات الاهتمام المشترك واوضاع المؤسسات المقدسية في ظل الهجمة الممنهجة التي يتبعها الطرف الاخر في حصار هذه المؤسسات وافراغها من مضامينها الوطنية.

من جهتهم قدم عويضة وعديلة الشكر للوزير المناضل حاتم عبد القادر وللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس على رعايتها الكريمة للماراثون للعام السادس على لتوالي وعلى دعمها الكثير والكبير المقدم لمدينة القدس سيما للقطاع التعليمي والصحي والرياضي ولعدد من مؤسسات المدينة المقدسة.

وأكد الحضور ان الماراثون الثامن "للعام 2016"، سيكون بنسختين نسخة تقام في القدس ونسخة تغطي مشاركة أهالي العيزرية والسواحرة وابو ديس وعرب البادية في القدس، وبمشاركة طلاب المدارس والجامعات ، ومشاركة اندية السواحرة والعيزرية وابو ديس ايضا.

فيما قدم الحضور هدية رمزية للوزير عبد القادر هي "بلوزة الماراثون" مع الشعار الجديد الذي يحمل شعار قدسنا واللجنة الوطنية واللجنة القطرية وعلم فلسطين وعلم قطر.

، وقدم القواسمي نيابة عن نادي الانصار وادارته وهيئته العامة وفرقه الرياضية الشكر الجزيل للأخ عبد القادر واللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس على جهودهما في دعم القدس ومؤسساتها ومواطنيها والمساهمة في تعزيز صمودها ، ومن جهته اشاد عبد القادر بنادي الانصار المقدسي وادارته وتفاعلها مع المجتمع المقدسي من خلاله انشطته التعليمية والشبابية والرياضية المتنوعة مطالبا ادارة النادي بمواصلة بذل جهودها لخدمة الشباب المقدسي وفي ختام اللقاء قدم رباح القواسمي درعا تذكاريا من نادي الانصار للأخ حاتم عبد القادر تقديرا لجهوده المميزة .