الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت عزاء للشهيد القنطار برام الله

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 22/12/2015 الساعة: 23:33 )
بيت عزاء للشهيد القنطار برام الله
رام الله - معا - أقامت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة بيت عزاء لاستقبال المعزيين باستشهاد القائد سمير القنطار في قاعة الروم الكاثوليك القريبة من بلدية رام الله اليوم الثلاثاء.

وأم بيت العزاء القوى الوطنية والإسلامية والعديد من الشخصيات والفعاليات الرسمية والمجتمعية ونشطاء وكوادر الشبيبة الطلابية.

وحيا عزام الاحمد في كلمته باسم اللجنة المركزية لحركة "فتح" الشهيد القنطار ومسيرته النضالية الطويلة التي بدأت بصفوف الثورة الفلسطينية عبر انتمائه لجبهة التحرير الفلسطينية ن وشكل نموذجا للتلاحم الفلسطيني اللبناني العربي ، مؤكدا إن عمليات الاغتيال لن تضعف من عزيمة المقاومة وبرنامجها، ومؤكدا على استمرار وحدة الدم الفلسطيني اللبناني.

وبين الاحمد ان الشهيد القنطار يعتبر أبرز أعلام الحركة الأسيرة العربية وعميد أسراها فهو لبنانيا فلسطينيا عربيا، ومحذرا من مغبة الاستمرار في سياسة استهداف المقاومة وخاصة الأسرى المحررين والتي إن دلت على شيء فهي تدل على مدى الحقد لآلة الإجرام الصهيونية التي لن تمر هذه الجريمة دون الحساب، مطالبا بضرورة التصدي لهذا الإجرام الغادر ولجم الكيان الاسرائيلي.

وقد ابنت الفصائل والحضور الشهيد بكلمات قصيرة عددت صفاته الشجاعة وأوضحت أن الشهيد القنطار الذي اغتالته دولة الاحتلال في قصف جوي ل "جرمانا"جنوب العاصمة السورية دمشق، أمضى 27 عاما في سجون الاحتلال بعد عملية بطولية منذ كان فتى صغيرا حيث دخل الحدود انطلاقا من سور اللبنانية باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونذر حياته من أجل فلسطين والدفاع عن قضيتها.

وفي الختام اشار عصام ابو بكر منسق القوى والفعاليات الوطنية أن بيت العزاء هو تكريما للشهيد القنطار ومسيرته الحافلة بالنضال والتضحية من أجل فلسطين، وتاكيدا على وحدة المصير وعلى مركزية القضية الفلسطينية في قضايا امتنا العربية.