الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تستضيف طاقم الادارة العامة للاشراف والتأهيل التربوي

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 14:12 )

سلفيت -معا - استضافت مديرية تربية سلفيت ثلة من طاقم الادارة العامة للاشراف والتاهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي من خلال ورشة عمل للمشرفين التربويين تم عقدها في مركز التدريب التربوي بسلفيت ضمت كلا من مديرها العام د. شهناز الفار وعدد من رؤساء الاقسام والمشرفين التربويين من طاقم الادارة.


وخلال افتتاحه الورشة رحب النائب الفني فريد عياش بالوفد الزائر والمشرفين التربويين واكد على ان هذه اللقاءات تؤدي الى احداث حراك تربوي تشاركي بين الوزارة والمديرية، مشددا على استمرارية هذ الفعاليات التي من شانها تلمس الاحتياجات الفعلية للمشرفين التربويين وتحديد الاليات الكفيلة بتطوير الاشراف التربوي، معربا عن امله بان تخرج الورشة بتوصيات داعمة للمسيرة التربوية.


وبدورها اشادت مدير عام الاشراف التربوي د. شهناز الفار بالجهود التي يبذلها المشرفون التربويون في سبيل رفد العملية التعليمية بمتطلبات النجاح والتميز، وركزت على اهمية المرحلة الاساسية في التعليم والتي يتوجب ان تشكل نواة للتغيير والتحسين والتطوير، موضحة ان تأثير برنامج القيادة والمعلمين الذي تم تنفيذه من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي كان له بصمات واضحة المعالم في مجال تطوير الكفايات التربوية والتي افضت الى انعكاسات ايجابية ملموسة على اداء المعلمين والطلبة واساليب التدريس والبيئة المدرسية.


واكدت الفار على ان الورشة تهدف الى تعزيز الجانب التشاركي بين الادارة العامة للاشراف التربوي واقسام الاشراف في المديريات، من اجل تطوير خطة تتلاءم مع متطلبات الميدان التربوي الفاعل القادر على التاثير ومواكبة الحداثة.


هذا وتم توزيع المشرفين في مجموعات عمل لصياغة مقترحات ورؤى تربوية تنسجم مع الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي تمهيدا لدمجها في المنظومة العامة للاشراف التربوي.