السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تعاوني بين مسرح الحرية ومديرية التربية والتعليم في جنين

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 15:33 )

جنين -معا - عقد مسرح الحرية اليوم الاربعاء لقاء تنسيقي تعاوني مع مديرية التربية والتعليم في جنين، وذلك في إطار سعي المسرح لترتيب علاقات تشبيكية مع مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة جنين.

وشارك في اللقاء عن مسرح الحرية سكرتير مجلس إدارة المسرح مصطفى شتا والناشطة يافا ابو الرب، وعن مديرية التربية والتعليم الاستاذ عاطف ابو الرب، حيث تم بحث سبل التعاون لخدمة قطاع الطلبة وبما يحقق رسالتي المسرح والوزارة.

واكد عاطف ابو الرب على اهمية الشراكة بين الوزارة ومختلف المؤسسات وبما يتناسب مع الاجراءات المتبعة في مديرية التربية والتعليم، ورحب ابو الرب بامكانية القيام بدور استشاري مع المسرح فيما يتعلق بالاعمال المنوي تقديمها لجمهور الطلبة والمعلمين، مشيداً بعمل المسرح في تقديم الدورات والانشطة الابداعية لجيل الاطفال والشباب.

فيما ركز مسرح الحرية على نوعية الاعمال الفنية والمسرحية التي يقدمها المسرح على شكل تعليم لامنهجي للاطفال خاصة في مجال الدراما والتفريغ النفسي، مؤكداً على ان الاعمال المقدمة للاطفال تأتي من واقع احتياج الطلبة وتطلعاتهم، ويتم الاعتماد في كتابة الاعمال الموجهة لجيل الناشئة على المقابلات الميدانية والتي تأتي ضمن منهج مسرح الاعادة، واشار المسرح الى ان طلبة قسم التمثيل في المسرح سيقدمون خلال الفترة المقبلة ما يسمى بمسرح الشارع بعد تجربة زيارة للهند دامت لمدة 3 شهور، تم خلالها استقاء التجربة العملية والتي يمكن ان تكون مفيدة لجمهور متنوع سيعمل المسرح على ان يصل له في مختلف اماكن تواجده.

واتفق مسرح الحرية ومديرية التربية والتعليم على اهمية استمرار التعاون بينهما، والترتيب لعقد لقاءات متنوعة طابعها حواري تهدف الى تراكم الخبرات والاستفادة من التجارب بما يحقق تطور وتنمية ثقافية.